الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 04:02

بلدية الناصرة: ليالي رمضان في الناصرة إنتهت بنجاح فاق التوقعات

كل العرب
نُشر: 07/07/15 09:30,  حُتلن: 09:39

بلديّة الناصرة في بيانها:

يلة الأحد أكدت أن الناصرة قلب الجماهير العربية وعاصمتها الثقافية، بلدية الناصرة أكّدت أنّها القادرة على صنع برامج ذات مقاييس من نوع آخر في عام واحد

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن بلديّة النّاصرة جاء فيه ما يلي: "اختتمت يوم الأحد ليالي رمضان التي رعتها بلدية الناصرة في وسط المدينة (ساحة اللحام) بنجاح فاق التوقعات حيث تواجد في ساحة الاحتفال والشارع المحاذي له عشرات الالاف من الناصرة وشتى المدن والقرى العربية التي جاءت لتحتفل بليالي رمضان ولتشاهد وتستمع إلى المنشد العالمي سامي يوسف ضيف المدينة والوسط العربي الذي انتظرته الجماهير بفارغ الصبر حبًا به وبأناشيده الروّحية".


علي سلّام والمنشد سامي يوسف خلال الأمسية الاختتاميّة- ليالي رمضان

وأضاف البيان: "بعد الإفطار مباشرة شهدت شوارع المدينة حركة غير عادية وغير مسبوقة وبدأت الساحة تمتلئ بالمواطنين الذين حضروا من الناصرة ومن الجليل والمثلث حتى النقب. وشهدت ليلة الأحد تجمّع بشري قلّما شهدته المدينة من قبل وعمل مئات المنظمين والمتطوعين الكثير حتى تسنى للجمهور الدخول إلى أرض الاحتفال. فرقة الفتافيت بدأت الأمسية بتقديم لوحات رائعة دينية، وتراثية واستعراضية، لاقت إعجاب الجمهور خاصة أنّ المشتركين في اللوحات هم من الأطفال الذين تميّزوا بأدائهم وملابسهم التي أعدت لكي تلائم اللوحات الاستعراضية".

وتابع البيان: "عند الساعة الحادية عشرة رئيس بلدية الناصرة يعتلي المنصة مرحبًا بعشرات الآلاف التي توافدت مؤكدًا أن البلدية مستمرّة في نهجها الذي قطعته على نفسها بأن تطوّر المدينة عمرانيًا واقتصاديًا وتفتتح مشاريع عديدة تصب في مصلحة الناس كل الناس وفي نفس الوقت نحافظ على الوحدة الوطنية واللحمة النصراوية ونسعى إلى الحفاظ على أجواء المحبة والألفة بين أبناء المدينة. وشكر رئيس البلدية أهل الناصرة على مشاركتهم الفعّالة في ليالي رمضان واستقبالهم للضيوف القادمين إلى المدينة على مدار أربعة أيام وأكدّ أنّ المدينة شهدت انتعاشًا اقتصاديًا نحن بحاجة إليه، يذكرنا بأسبوع سوق الميلاد الذي كذلك كان بمثابة رافعة اقتصادية للمدينة. ووجّه رئيس البلدية أكثر من مرة نداء إلى عشرات الآلاف التي تواجدت في ساحة اللحام والشوارع المحاذاة لها بأن يتوخوا النظام ويحافظوا على الهدوء ويستمعوا إلى المنشد العالمي سامي يوسف الذي صعد إلى المنصة يدًا بيد مع رئيس بلدية الناصرة ليحيي الجماهير التي فاقت أعدادها التوقعات وليبدأ على الفور بأناشيده التي يحفظها الجمهور ويرددها معه بحماس".

واختتم البيان: "ليلة الأحد أكدت أن الناصرة قلب الجماهير العربية وعاصمتها الثقافية، بلدية الناصرة أكّدت أنّها القادرة على صنع برامج ذات مقاييس من نوع آخر في عام واحد تقريبًا يزور الناصرة النجم العربي المحبوب محمد عساف ويكون نجم حفل سوق الميلاد ثم الشاعر المصري المحبوب والمتألق هشام الجخ ثم المنشد العالمي سامي يوسف الذي كان ضيف الناصرة في ليالي رمضان. دائرة الثقافة والرياضة والشباب بذلت جهدًا خاصًّا حتّى تسنى لعشرات الآلاف مشاهدة هذا الحدث الثقافي الاحتفالي الكبير الذي تجانست مع الشهر الكريم وتجانس فقراته الفنية مع رمضان ونفحاته الايمانية وشارك دائرة الثقافة والرياضة والشباب مئات المتطوعين والمنظمين الذين قاموا بجهد كبير حتى استطاعوا المحافظة على النظام. عند الثانية عشرة ليلًا انتفضت الجماهير بهدوء ونظام وانتهى في الناصرة حدثًا فنيًا رمضانيًا راقيًا يعبر عن أجواء رمضانية طيبة في مدينة السلام والبشارة. مع وعدٍ من رئيس البلدية السيد علي سلام أنّ هناك مفاجأة أخرى ستكون في عيد الميلاد القادم" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة