الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 15:02

عمال عرب يتظاهرون أمام شركة كوست في كفار سابا بسبب تهديدهم بالفصل

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 07/07/15 13:55,  حُتلن: 16:25

المحكمة المركزيّة في مدينة اللد أصدرت قرارًا يوم الأحد الماضي بحلّ الشركة بسبب الديون المتراكمة عليها، وفحص إمكانية دفع رواتب العمال خلال 24 ساعة

يوسف عاصم شريف من قلنسوة :

نحن مستعدون لأن نحرق أنفسنا. من الصعب عليّ أن أرى أطفالي يموتون من الجوع، كما ونناشد أعضاء الكنيست العرب واليهود الوقوف لجانبنا

يوجد لدينا أطفال ينتظرون بأن نحضر لهم طعامًا، وأنا شخصيًّا لا أملك شيكلًا واحدًا لشراء حتّى أغراض بسيطة جدًّا، حتّى إنّني قلق جدًّا من مصاريف العيد التي لا أملكها

المحامي الموكل للدفاع عن الشركة:

الموضوع يبحث في أروقة المحاكم، مع العلم أنّ الشركة لا دخل لها في الديون القائمة، فهي تابعة للمشغلين السابقي
ن

تظاهر بعد ظهر اليوم العشرات من العمال العرب من الرجال والنساء من سكان الطيبة، قلنسوة وجلجولية أمام شركة كوست في كفار سابا، وذلك "احتجاجًا على عدم حصولهم على معاشاتهم وتهديدهم بالفصل"، على حد قولهم. 




هذا وقد صرخ المتظاهرون وقالوا بأعلى صوتهم "أنتم تستهترون بنا"، "لن نتزحزح من هنا حتّى نحصل على حقوقنا"، "سنحرق أنفسنا إذا تمّ المسّ بنا"، كما رفعوا شعارات أخرى التي كتبوا عليها "نريد إعالة عائلاتنا وإطعام اطفالنا"، "لا نريد أن تكون هديّة عيد الفطر فصلنا من العمل".

جدير بالذكر أنّ المحكمة المركزيّة في مدينة اللد أصدرت قرارًا يوم الأحد الماضي بحلّ الشركة بسبب الديون المتراكمة عليها، وفحص إمكانية دفع رواتب العمال خلال 24 ساعة. هذا وقد وصل العمال صباح اليوم لفرع الشركة في كفار سابا على أمل الحصول على معاشاتهم، لكن الفرع كان مغلقًا، وقد حاولوا التّحدث مع إدارة الشركة، لكن دون جدوى، وحتّى هذه اللحظة ينتظرون إجابة كيف سيكون مصيرهم، فيما إذا سيستمرون في العمل أو أنّهم سيفصلون.



أثناء التظاهرة

يوسف عاصم شريف من قلنسوة وهو أحد العمال قال: "قررنا التظاهر هنا أمام فرع الشركة في كفار سابا حتّى نسمع صوتنا حول ما نتعرض له. للأسف الشديد الجميع يستهترون بنا، نحن مجبرون بأن نتلقى رواتبنا، وهذه هي الخطوة الأولى التي يجب القيام بها، فمصلحة العمال أهم من كل الإجراءات التي تتخذ في هذه الأيام". ثمّ قال: "يوجد لدينا أطفال ينتظرون بأن نحضر لهم طعامًا، وأنا شخصيًّا لا أملك شيكلًا واحدًا لشراء حتّى أغراض بسيطة جدًّا، حتّى إنّني قلق جدًّا من مصاريف العيد التي لا أملكها. أطفالي يسألونني متى سنشتري ملابس العيد وكيف سنحتفل، لكنّني أعجز عن الإجابة. يكفي أنّني أسدّد دين لقرض، ناهيك عن الالتزامات الأخرى التي يتوجب عليّ الالتزام بها شهريًّا، وفي حال وإن لم أسدّد الدّين فسوف يحجزون على كل أملاكي بما فيها بيتي، وهذا الأمر سيبقينا في الشوارع".


وتابع قائلًا: "إن لم نرَ أيّ تغيير فنحن مستعدون لأن نحرق أنفسنا. من الصعب عليّ أن أرى أطفالي يموتون من الجوع، كما ونناشد أعضاء الكنيست العرب واليهود الوقوف لجانبنا، فنحن نتحدث عن قضية انسانية، ولا نريد أن نبقى بلا عمل".

تعقيب شركة كوست في كفار سابا
وقال المحامي الموكل بالدفاع عن الشركة: "الموضوع يبحث في أروقة المحاكم، مع العلم أنّ الشركة لا دخل لها بالديون القائمة، فهي تابعة للمشغلين السابقين".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
263275.12
BTC
0.51
CNY