الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 05:02

arabTV: ترك مدربًا للإخاء الناصرة والإدارة تعدل عن استقالتها

حجاج رحال -
نُشر: 07/07/15 14:22,  حُتلن: 22:17

دعا سلّام جميع الإداريّين بالعدول عن استقالتهم واعدًا بمستقبل أفضل

أكد نائب الرئيس السابق عوني بنا بتكرار التوجه الى المسؤولين القطريين للحصول على دعم مالي آخر

بخصوص الأمور المالية فان بلدية الناصرة رصدت ميزانية بقيمة 1.3 مليون شيكل بالاضافة الى مبلغ 400 الف شيكل كجزء من ميزانية العام المقبل

إتفق مسؤولو فريق الدرجة الممتازة مكابي الاخاء الناصرة بصفة رسمية مع المدرب رفعت ترك لتدريب الفريق في الموسم الكروي المقبل، وذلك بعد اجتماع جمعه بالاداريين. كما تم عقد اجتماع جمع رفعت ترك والادارة ورئيس البلدية علي سلام، وذلك في دار البلدية. ونجح علي سلام في اقناع الادارة بالعدول عن استقالتها، بعد تخصيص الدعم المطلوب.

وبخصوص الأمور المالية فان البلدية رصدت ميزانية بقيمة 1.3 مليون شيكل، بالاضافة الى مبلغ 400 الف شيكل كجزء من ميزانية العام المقبل، وذلك ليتسنى دعم مسيرة الفريق، اذ سوف يحصل الاخاء على مبلغ 1.8 مليون شيكل من الاتحاد العام لكرة القدم والتوتو ومركز مكابي. ووعد علي سلام بتجنيد نصف مليون شيكل من رجال أعمل وبشكل مؤكد. ووعد الاداريون بتغطية المبلغ المتبقي للوصول الى الميزانية الأدنى (4.6 مليون شيكل)، اذا لم يحصل الفريق على الدعم المطلوب من رجال الأعمال والجمهور. 

كما وأكد نائب الرئيس السابق عوني بنا بتكرار التوجه الى المسؤولين القطريين للحصول على دعم مالي آخر، كما كان الحال في الموسم الماضي بقيمة مليوني شيكل. وأضاف بنا أنه لا يمكن تحديد قيمة المبلغ كونه تبرع ولا يمكن فرضه على المسؤولين القطريين.

وقال رفعت ترك أنه سيعمل على دمج أكبر عدد ممكن من اللاعبين المحليين، خاصة الناشئين منهم، فلهم أولوية على حساب أي لاعب تعزيز، مضيفا أنه سيعمل جنبا الى جانب نجوان غريّب، المدير المهني لقسم الشبيبة والأشبال. وسوف يقطن رفعت ترك في الناصرة ابتداء من منتصف شهر تموز الحالي، مما سيساعده على التفرغ أكثر الى شؤون الفريق. وأوضح أن "الهدف بناء فريق قوي ومتين، وسط الاعتماد على المحليين مع عدد قليل جدا من التعزيز".


صورة خلال تدريبات الأخاء اليوم بقيادة ترك

هذا، وعممت إدارة فريق الدرجة الممتازة مكابي الاخاء الناصرة، بيانًا وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، جاء فيه: "أكد الإداري عمر زعبي، الناطق الرسمي باسم الفريق، متحدثا بأسماء جميع الاداريين قائلا: "تم اليوم العدول عن الاستقاله بجهود جبارة من رئيس بلدية الناصرة علي سلام وشخصيات من الناصرة عملوا على اعادة الأمور الى طبيعتها. قرار الادارة بالعدول عن الاستقالة جاء من منطلق المسؤولية وحفاظها على استمرارية الفريق. إن الادارة عملت في الموسم السابق بمهنية وشفافية، وهذا العمل لم يقتصر بادارة أمور الفريق وفرق الشبيبة والأشبال والأولاد، بل عملت جاهدة للوصول الى كل شخص او شركة او مؤسسة حتى دولة قطر للحصول على دعم لفريق الاخاء".

وتابع البيان: "ونوّه زعبي قائلا: "نقولها بشكل واضح لولا دعم دولة قطر بواسطة الدكتور عزمي بشارة لما استطعنا افتتاح الموسم السابق. قررت الادارة الاستمرار بالتوجه للدكتور عزمي بشارة وللأشقاء من دولة قطر الذين نكن لهم كل الاحترام والشكر الجزيل والتقدير على دعمهم للاخاء ونطلب من حضراتهم الاستمرار بدعم الاخاء لمواسم عدة مقبلة، وأن ترعى الفريق لسنوات طويلة. الادارة هي الوحيدة المخولة بقراراتها لمن تتوجه كل الوقت التي هي بموقع الادارة، وتقول للمعارضين والمنتقدين كانت لكم فرصة لادارة الفريق، ولكن عند الضرورة وعند شد الهمم دخلتم الى مخابئكم، فأنتم لستم بمشجعين للاخاء ولا يهمكم الاخاء ولا تعرفون شيئا عن الاخاء، فالفريق بقي لمدة تزيد عن شهرين بدون أحد يرعاه، لكنكم فضلتم الاختباء خلف شاشات الحاسوب للانتقاد السلبي. إن الادارة بالتعاون مع بلدية الناصرة ستواصل دعم الفريق ونقول لجمهور الاخاء أن الفريق بين أياد أمينة وحريصة كل الحرص على مستقبل الفريق وها هو القطار قد خرج الى الطريق".


أثناء الاجتماع في دار بلدية الناصرة 


رفعت ترك ورئيس بلدية الناصرة علي سلام

مقالات متعلقة