الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 04:01

نتنياهو للواء لوكير: أعلم أنك كرست حياتك من أجل تعزيز أمن إسرائيل

كل العرب
نُشر: 07/07/15 15:53,  حُتلن: 15:56

اللواء لوكير:

دولة إسرائيل ستحتاج إلى قوة دفاعية قوية وعالية الجودة لسنوات طويلة وأخذنا بعين الاعتبار تعزيز القدرات العملياتية

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي، جاء فيه ما يلي: "أنهت اللجنة التي كلفت بالنظر في حجم ميزانية الدفاع والتي ترأسها اللواء (إحتياط) يوحنان لوكير أعمالها وقدمت اليوم تقريرها إلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو. وسيتم نشر توصياتها في غضون أسبوعين بعد أن تنظر فيها الجهات المختصة في وزارتي الدفاع والمالية. وتم تشكيل هذه اللجنة العامة في شهر أيار 2014 بإيعاز من رئيس الوزراء نتنياهو لاحقا لقرار اللجنة الوزارية المختصة في شؤون الأمن القومي (ما يسمى بالمجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية)".


من اليمين نتنياهو وبجانبه لوكير

وأضاف البيان: "وكلف رئيس الوزراء نتنياهو اللجنة بخطاب تعيينها بالنظر في حجم الميزانية المطلوب على ضوء الاحتياجات الاقتصادية والاجتماعية في البلاد. كما تم تفويض اللجنة بالنظر في جميع القضايا التي تتعلق بميزانية الدفاع. وقال رئيس الوزراء نتنياهو في هذا الصدد: أود أن أشكر اللواء لوكير وأعضاء اللجنة. أعلم أنك كرست حياتك من أجل تعزيز أمن إسرائيل وقد كتبتَ هذا التقرير بمساعدة أعضاء اللجنة من أجل تعزيز أمن الدولة. أود أن أشكرك وأشكر أعضاء اللجنة جميعا على العمل الدؤوب الذي قمتم به في محاولة لإيجاد توازن بين قضيتين كبيرتين – احتياجات المؤسسة الأمنية والاحتياجات الاقتصادية والاجتماعية لدولة إسرائيل. سأقرأ التقرير باهتمام وأقدر مهنيتكم وإخلاصكم والتزامكم بأمن إسرائيل والعام الذي قضيتموه في العمل على تحقيق هذه الغاية المهمة".

وتابع البيان: "وقال اللواء لوكير: لقد أخذنا على عاتقنا هذه المهمة بكل إخلاص وتواضع إدراكا لحجم المسؤولية والتوقعات منّا. وبناء على طلبكم، قد نظرت اللجنة في احتياجات المؤسسة الأمنية من منطلق احتياجات الاقتصاد والدولة وبناء على الإدراك بأن دولة إسرائيل ستحتاج إلى قوة دفاعية قوية وعالية الجودة لسنوات طويلة. وأخذنا بعين الاعتبار تعزيز القدرات العملياتية والقتالية لجيش الدفاع. ويعرف أعضاء اللجنة جيدا مدى إخلاص الخادمين في جيش الدفاع ويثمنونه كثيرًا. أرجو أن أشكر أعضاء اللجنة على السنة التي قضوها في عمل دؤوب وأرجو أن أشكركم، أيها رئيس الوزراء، نيابة عنهم على الثقة التي وضعتموها فينا. نأمل أن سيتم تبني توصيات اللجنة وأنها ستساهم في تعزيز أمن دولة إسرائيل" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241743.38
BTC
0.53
CNY