الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 12:01

عزيزتي حواء: نقاط تؤكد لكِ أنه الشريك المناسب! تابعي معنا

كل العرب
نُشر: 10/07/15 21:52,  حُتلن: 16:06

عزيزتي:

حينما يبادلك الطرف الآخر العطاء بالعطاء حينما يحبك على طبيعتك بلا تكلف وتصنع فهذا يعني أنه الشخص المناسب لكِ

إذا تقبلتِ عيوب الشريك الآخر واعتبرتِ أنها جزء من الشخص الذي تحبينه فيجب أن تبدأي التخطيط لمستقبلكما سويًا

الزواج له العديد من المسؤوليات التي تحتم على كلا الطرفين حسن الإختيار، وبهذا يختلف الزواج عن الحب، فالحب مشاعر مختلفة جدًا عن مشاعر الغرتباط والزواج. قد تقعين في الحب ولكن بشخص غير مناسب، فما هي صفات وسمات الشخص المثالي التي تجعله مناسبا لكِ؟ هناك بعض الطرق التي تجعلك تكتشفين ما إذا كان الشخص مناسبا لكِ أم لا.


صورة توضيحية 

- الثقة المتبادلة
الثقة المتبادلة بين الطرفين هي المكون الأساسي لأي علاقة، فلا بد هنا أن تجعلي هذا الإحساس "الثقة" في داخلك يكون قويًا وواثقًا ممن تودين الارتباط به، ولا يخالج الإحساس أي شكوك قبل البدء في عمل أي خطط مستقبلية، فإذا وجدتِ أن الطرف الآخر لا يثق فيكِ أو تساوره الشكوك باستمرار وتشعرين دوما بأنكِ لستِ محل ثقة، فتأكدي أنه لا يناسبك.

- العطاء
حينما يبادلك الطرف الآخر العطاء بالعطاء، حينما يحبك على طبيعتك، بلا تكلف وتصنع، فهذا يعني أنه الشخص المناسب لكِ.

- الإحساس الداخلي (الحدس)
عليك عزيزتي بترك مشاعرك على طبيعتها، لتخبرك بأنه الشخص المناسب لك أم لا! الإنطباع الأول والإحساس الداخلي مهمان جدًا في تحديد ذلك. الإحساس الداخلي أو غريزة الحب ليست مسألة تخمين، أو ربما لا تعرفين لماذا هذه المرة مختلفة عن غيرها، ولماذا هذا الرجل دون غيره بالذات، وعليكِ ترك حدس المرأة يتولى السيطرة.

- تقبل العيوب
عزيزتي إذا تقبلتِ عيوب الشريك الآخر واعتبرتِ أنها جزء من الشخص الذي تحبينه، فيجب أن تبدأي التخطيط لمستقبلكما سويًا. فكري أيضا كيف ستتعاملين مع عيوبه في المستقبل بشكل عملي.

- الجدال بحب
الجدال شيء لابد منه، ومن النادر أن تجدي شريكين لا يتجادلان، ولكن فكري جيدا في طريقة الجدال، ودرجة التفاهم ومدى تقبل وجهة نظر الطرف الآخر، فإذا كان الجدال بينكما لا يجعلكما تنفران من بعضكما، مهما كان كبيرًا، ويترك مساحة من الود والحب، فحافظي على تلك المشاعر، وتأكدي أنه الشخص المناسب لك.

مقالات متعلقة