الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 07:01

المعارف: بشرى للأولاد وللأهالي.. مساعدة طبيّة أيضا في الصيف

كل العرب
نُشر: 13/07/15 14:05,  حُتلن: 14:38

وزير التعليم نفتالي بينت:

قرار تشغيل المساعدات الطبيّات أيضا في أشهر الصيف (تموز – آب) يستطيع الآن كل طالب بحاجة الى مساعده طبيّة الحصول عليها.

وزير الماليّة موشيه كحلون:

الاهتمام بهذه المجموعة من الأولاد وبالمساعدات الطبّيات دفع وزارة المالية بتشغيل المساعدات أيضًا في الصيف.

رئيس الهستدروت آبي نيسكورن:
اليوم نصحّح وضعًا محرجًا لصالح المساعدات الطبيّات هذه بشرى لنحو 2000 موظّفة.


وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن كمال عطيلة، الناطق بلسان الوزارة للوسط غير اليهودي، جاء فيه ما يلي: " لأوّل مرّة المساعدات الطبيّة ستعملن 12 شهرًا في العام اذ الأولاد الذين سيكونون بحاجة لمساعدة طبيّة سيحصلون عليها أيضًا في المخيّمات الصيفيّة. لا بدّ من الاشارة بأنّه تمّ تشغيل المساعدات الطبيّات فقط 10 أشهر في العام وهذا سبّب احراجًا للأولاد الذين هم بحاجة لمثل هذه الخدمة كذلك للمساعدات أنفسهنّ. وفق معطيات وزارة التعليم فاّن نحو 2200 طالب في التعليم جهاز التعليم العادي هم بحاجة الى مساعدة طبيّة".


صورة توضيحية

وأضاف البيان: "حيث تقوم الأخيرة بتقديم المساعدة لهم من خلال المرافقة الدائمة والمراقبة وتقديم المساعدة الطبيّة بهدف حمايتهم وابعادهم عن المخاطر. حتّى الآن تمّ تشغيل المساعدات الطبيّة فقط 10 أشهر في العام من 1.9. لغاية 30.6 من كل عام الأمر الذي أبقى الطلاب الذين هم بحاجة الى مساعدة طبيّة دون هذه الخدمة في أشهر الصيف. وزير التعليم نفتالي بينت: أكّد بأنّ بسبب القرار بتشغيل المساعدات الطبيّات أيضا في أشهر الصيف (تموز – آب) يستطيع الآن كل طالب بحاجة الى مساعده طبيّة الحصول عليها. الحديث يدور عن بشرى ل- 23000 مساعدة طبيّة. هذا القرار هو وليد التعاون المشترك بين وزارة التعليم، وزارة المالية، مركز الحكم المحلّي والهستدروت الجديدة".

وتابع البيان: "وزير الماليّة موشيه كحلون أكّد بأنّ الاهتمام بهذه المجموعة من الأولاد وبالمساعدات الطبّيات دفع وزارة المالية بتشغيل المساعدات أيضًا في الصيف. نحن هنا نقدّم خدمة أخلاقيّة وعادلة لذوي الاحتياجات الطبيّة. سنستمر في تحسين النسيج الاجتماعي في الدولة لرفاهية الانسان والعامل.
رئيس الهستدروت الجديدة آبي نيسكورن قال هو الآخر بأنّنا اليوم نصحّح وضعًا محرجًا لصالح المساعدات الطبيّات هذه بشرى لنحو 2000 موظّفة. هذا التصحيح هو نتيجة للتعاون الوثيق بين الهستدروت، وزارة المالية، وزارة التعليم ومركز الحكم المحلّي. كل انسان يعمل يستحق كل الحقوق خلال كل أيّام العام الدراسي" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة