الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 11:02

رسميًا: وزير المعارف يقرر زيادة 30 نقطة لكل طالب يتقدم لبجروت الرياضيات 5 وحدات

كل العرب
نُشر: 15/07/15 15:42,  حُتلن: 18:46

وزير المعارف نفتالي بينت:

إن دولة إسرائيل تتواجد تحت تهديد خطير.. عدد الطلاب الذين يتقدمون لبجروت الرياضيات 5 وحدات في إنخفاض وانا عازم على إحداث التغيير في هذا الشأن

إن منح وزيادة الـ30 نقطة لكل المتقدمين لبجروت الرياضيات 5 وحدات سوف يشجع كل الطلاب الثانويين على دراسة الموضوع والتقدم لإمتحان البجروت

 البروفيسور لافيه رئيس لجنة رؤساء الجامعات ورئيس معهد التخنيون:

انخفاض عدد المتقدمين لامتحان بجروت الرياضيات 5 وحدات يعرقل اندماج الطلاب في التعليم في الجامعات لأن مستواهم في الموضوع لا يكون كما هو مطلوب ما يستدعي منا تطبيق برنامج تعليمي من أجل منحهم الأساس على مستوى المعلومات

المعارف:

وزير التعليم نفتالي بينت ومنذ توليه وزارة التعليم أعلن بأنّه سيدعم تعليم موضوع الرياضيّات وكخطوة أولى قرّر الوزير بأنّ الطالب الذي يتقدّم لخمس وحدات في الرياضيات سيحصل على"بونوس" زيادة 30 نقطة 

عممت لجنة رؤساء الجامعات في إسرائيل بيانا على وسائل الإعلام حول "البونوس" المقرر لطلاب المدارس الثانوية الذين يتقدمون لإمتحان بجروت الرياضيات بمستوى 5 وحدات، جاء فيه: "لجنة رؤساء الجامعات تؤيد مبادرة وزير التربية والتعليم نفتالي بنيت بزيادة النقاط الممنوحة ( البونوس) للطلاب الذين يتقدمون لإمتحان بجروت الرياضيات على مستوى 5 وحدات لـ30 نقطة على الأقل وذلك ضمن مساعي الوزير لرفع مستوى التعليم في اسرائيل والوصول الى التميز العالمي خصوصا أن عدد متقدمي امتحان الرياضيات بمستوى 5 وحدات إنخفض من 13 ألف طالب الى 8500 طالب"، كما جاء في البيان.


صورة توضيحية


وأشار البيان الى "تصريح أطلقه نفتالي بنيت الذي قال إن دولة إسرائيل تتواجد تحت تهديد خطير، عدد الطلاب الذين يتقدمون لبجروت الرياضيات 5 وحدات في إنخفاض وانا عازم على إحداث التغيير في هذا الشأن وبالتالي فإن منح زيادة الـ30 نقطة لكل المتقدمين لبجروت الرياضيات 5 وحدات سوف يشجع كل الطلاب الثانويين على دراسة الموضوع والتقدم لإمتحان البجروت "، كما جاء في البيان. وأكد البيان أن "النقاط التي تمنح لكل من يتقدم لـ4 وحدات بجروت في الرياضيات ستبقى على ما هي عليه".

من جهة أخرى أكد البيان على لسان رئيس لجنة رؤساء الجمعيات البروفيسور بيرتس لافيي وهو ايضا رئيس معهد التخنيون في حيفا أنه "يثمن عاليا جهود وزير التربية والتعليم والتي ستضمن شق الطريق نحو الإمتياز في المواضيع العلمية والهندسية".

وإختم البيان على لسان البروفيسور لافيي الذي "أبدى قلقا من إنخفاض عدد الطلاب المتقدمين لبجروت الرياضيات 5 وحدات مشيرا الى أن "ذلك يؤخر اندماج الطلاب في التعليم في الجامعات لأن مستواهم في الموضوع لا يكون كما هو مطلوب ما يستدعي منا تطبيق برنامج تعليمي من أجل منحهم الأساس على مستوى التحضير وتعليم المواد الاساس للإنخراط في تعليم المواضيع التي اختاروها في الجامعة وذلك في مواضيع الرياضيات والهندسة"، وفقا للبيان.

بيان المعارف
وصل الى موقع العرب بيان من كمال عطيلة الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم في الوسط العربي، جاء فيه: "وزير التعليم نفتالي بينت ومنذ توليه وزارة التعليم أعلن بأنّه سيدعم تعليم موضوع الرياضيّات وكخطوة أولى قرّر الوزير بأنّ الطالب الذي يتقدّم لخمس وحدات في الرياضيات سيحصل على"بونوس" زيادة 30 نقطة ما معناه الطالب الذي يحصل على علامة 70 في الامتحان ستكونه علامته 100 . البونوس لن يتغيّلا بالنسبة للمتقدّمين لأربع وحادت في الرياضيّات" .

وأضاف البيان: "الوزير بينت قال أيضا بأنّ دولة اسرائيل موجودة في خطر حيث انخفضت نسبة الذين يتعلمّون 5 وحدات رياضيات من 13 ألف طالب الى 8500 طالب . أنا مصرّ أن أغيّر هذا الاتجاه كي يحرّك الأمر آلاف الطلاب لدراسة الرياضيّات مضيفا بأنّ هذه الخطوة بالنسبة لي هي بمثابة هدف قومي وفي سلّم الأولويات . البروفيسور بيرس لبيي ، رئيس لجنة الجامعات أكّد اليوم بأنّ لجنة الجامعات ستدعم مبادرة وقرار الوزير بينت برفع البونوس الى 30 نقطة للمتقدّمين الى 5 وحدات . كذلك ستقام لجنة مشتركة من الوزارة ولجنة الجامعات لفحص موضوع البونوس بالنسبة لمواضيع أخرى".
 

مقالات متعلقة