الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 20:01

دراسة: سلوك الرجل العاطفي يتغيّر بحسب عدد النساء من حوله!

كل العرب
نُشر: 20/07/15 20:18,  حُتلن: 07:29

المشرف الرئيسي على الدراسة ريان شاخت:

عندما يكون عدد النساء أقل، فإن العلاقة التي تتطلب الإخلاص والإلتزام تلقى تجاوبا أكبر من الرجال الذين يخافون من فكرة التخلي عنهم من قبل الشريكة الأنثى

أظهرت دراسةٌ جديدة، نُشرت في مجلة "ذا رويال سوسايتي أوبن ساينس"، أنّ الرجل المعروف بجنوحه نحو علاقات عاطفية كثيرة خلال حياته وتنقَله السريع بينها، يتحول لرجل أكثر التزاماً وميلاً للإرتباط عندما يكون عدد النساء حوله قليلاً، بحسب الدراسة.


صورة توضيحية

وأشار المشرف الرئيسي على الدراسة ريان شاخت، إلى أنّه "عندما يكون عدد النساء أقل، فإن العلاقة التي تتطلب الإخلاص والإلتزام تلقى تجاوباً أكبر من الرجال الذين يخافون من فكرة التخلي عنهم من قبل الشريكة الأنثى". وأوضح شاخت أيضًا أنّ:"هذا الأمر يتناقض مع الفكرة السائدة عن ميل الرجل لبذل جهد أكبر عندما يكون عدد النساء قليلاً سعياً وراء المزيد من العلاقات الجنسية العابرة".

وأكد شاخت أيضًا أنّ "علماء التطور والحكم الشعبية كذلك يؤكدان أنه في حال الحب، يختلف النساء والرجال في البحث عن أنواع مختلفة جذرياً في العلاقات". ولخّص شاخت نتائج دراسته بأنّ "الرجل يظهر ميلاً لإقامة علاقات جنسية من دون التزام أكثر عندما يكون عدد النساء من حوله كثيراً، فيما يبدو أقل استعداداً للدخول في علاقات من دون التزام عندما يقلَ عدد النساء من حوله، فيما أن النساء لا يغيَرن سلوكهنَ تبعاً لتغير هذا المعدل"، بحسب الدراسة. وعليه، فإن السلوكيات العاطفية تتأثر بقوانين العرض والطلب، حسبما خلصت إليه الدراسة. 

مقالات متعلقة