الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 00:02

إستعمالات خاطئة للمستحضرات الواقية من الشمس.. تجنّبوها!

كل العرب
نُشر: 21/07/15 09:21,  حُتلن: 21:32

 العديد من الناس يرتكبون أخطاءً خلال تطبيق المستحضرات الواقية على الجسم، ما يؤثّر بشكلٍ مباشر وكبير على فعاليّتها

تشكّل شواطئ البحر والمسابح الوجهة الأولى للناس خلال فصل الصيف لقضاء أمتع الأوقات، إلا أنّ أشعّة الشمس الحارقة هناك تشكّل العدوّ الأكبر للبشرة، وعليه يصطحب عدد كبير من النّاس مستحضرات كثيرة واقية من الشّمس ليحموا أنفسهم من أشعّة الشمس.


صورة توضيحية

ورغم كل ذلك، نجد العديد من الناس يرتكبون أخطاءً خلال تطبيق المستحضرات الواقية على الجسم، ما يؤثّر بشكلٍ مباشر وكبير على فعاليّتها. موقع العرب.نت يقدم لكم 5 أخطاء شائعة، يجب تفاديها عند وضع الواقي الشمسي.

- عدم استعمال كمية كافية من المستحضر الواقي من الشمس.

- استعمال الواقي من الشمّس مرّة واحدة فقط، بينما الصحيح هو تطبيق المستحضر الواقي من الشّمس كلّ ساعتين.

- عدم تطبيق الواقي من الشّمس أسفل الملابس... لا تنسوا تطبيق واقي الشمس على المناطق المعرّضة لأشعة الشمس من جسدكم حتّى ولو أنّها مغطّاة بملابسكم.

- إغفال مناطق معيّنة من الجسم خلال تطبيق الواقي من الشّمس...لا تغفلوا عن تطبيق واقي الشّمس على كل مناطق الجسم.

- عدم استخدام واقي الشّمس في الدّاخل: قد يعتقد كثيرون أنّ المكوث في الداخل لا يُعرّض الجسم لأشعّة الشمس، لكن ذلك اعتقاد خاطئ.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة