الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 09 / مايو 06:02

الشرطة: الكشف عن قضية نصب واحتيال على التأمين

كل العرب
نُشر: 21/07/15 11:22,  حُتلن: 13:07

المتحدثة بإسم الشرطة للإعلام العربي- لوبا السمري:

 القت القوات المشتركة القبض على اثنتين من المشتبهات الاولى من اللقية بينما الاخرى يهودية من سكان بئر السبع

اوقفت للتحقيق 15 مشتبهًا آخرًا بما يتضمن بعضا من المستفيدين متلقي المعاشات احتيالا الذين ضلعوا وعلى ما يبدو بالنصب والاحتيال

تنسب الى المشتبهين شبهات بالضلوع في جرائم الاحتيال والتآمر وانتهاكات لقانون ضريبة الدخل وانتهاكات لقانون التأمين الوطني

قالت المتحدثة بإسم الشرطة للإعلام العربي، لوبا السمري، في بيان وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب، إنّ:"هيئة المباحث والاستخبارات القطرية (لاهف 443) كشفت، مؤخرًا، عن قضية شبهات نصب وإحتيال في مستحقات الضمان الاجتماعي، مع اعتقال وتوقيف عدد من المشتبهين، صباح اليوم الثلاثاء، للتحقيقات وذلك لضلوعهم في شبهات النصب والاحتيال على التأمين الوطني والضمان الاجتماعي، والغش في ما يتعلق بمعاشات التقاعد"، بحسب بيان الشرطة.

وأضاف بيان الشرطة:"هذا، ويشتبه أنّ عددا من المشتبهين، عرب من بلدة "اللقية" في النقب، قد عملوا كـ"وسطاء" للتحصيل عن طريق الاحتيال على معاشات الضمان الاجتماعي لعشرات من سكان المنطقة هناك، وذلك باستخدام التصاريح والوثائق التي تم الحصول عليها عن طريق الاحتيال. كما وكشفت نتائج التحقيقات السرية التي أجرتها "لاهف 443 - قسم مكافحة الجرائم الاقتصادية (يالك)"، عن شكوك حول مشتبهة من سكان "اللقية"، عرضت وقدمت خدمات وساطة ومشورة لعدد من سكان المنطقة مقابل مبالغ مالية ضخمة متفاوتة، في حين تظاهرت بأنها محامية وعملت لفترة مع المشتبهين الآخرين، ومدعين عامين ومحامين، والنتيجة كانت المصادقة على الطلبات المقدمة، ودفع معاشات التقاعد لهم، التي كما ذكر أعلاه لا يستحقونها"، بحسب الشرطة.

وجاء في بيان الشرطة أيضًا:"هذا ويشار الى أنّ التحقيقات التي اجرتها (لاهف 443) تمت بالتعاون مع مراكز الشرطة في بئر السبع وعييروت- البلدات في منطقة النقب الجنوبي، ومحققين من مصلحة الضرائب.
وهذا الصباح، وبعد تحقيقات سرية، القت القوات المشتركة القبض على اثنتين من المشتبهات، الاولى من اللقية بينما الاخرى يهودية من سكان بئر السبع، كما واوقفت للتحقيق 15 مشتبهًا آخر بما يتضمن بعضا من المستفيدين متلقي المعاشات احتيالا الذين ضلعوا، وعلى ما يبدو، بالنصب والاحتيال. كما وتم تفتيش ومداهمة منازل ومكاتب التابعة للمشتبهين، مع التحرز وضبط وثائق ومبالغ من الأموال وممتلكات لغرض طلب المصادرة لاحقًا، وفقا للمقتضيات ذات الصلة. مع العلم أنّ التحقيقات ما زالت في بدايتها ومن المتوقع تنفيذ مزيد من التحريات وحتى الاعتقالات لمشتبهين اضافيين اخرين لاحقًا"، بحسب بيان الشرطة.

وإختتم بيان الشرطة:"هذا وتنسب الى المشتبهين شبهات بالضلوع في جرائم الاحتيال، والتآمر، وانتهاكات لقانون ضريبة الدخل وانتهاكات لقانون التأمين الوطني. ووفقا لتطورات التحقيقات يشار الى أن بعضًا من المشتبهين سيتم احالتهم الى محكمة الصلح في ريشون لتسيون للنظر بتمديد فترات اعتقالهم على ذمة التحقيقات الجارية"، إلى هنا نص بيان الشرطة.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.65
GBP
229344.91
BTC
0.52
CNY