الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 01:01

اختتام المخيَّمات الصيفيَّة لطلاَّب عارة عرعرة بأجواء مميزة

كل العرب
نُشر: 26/07/15 14:08,  حُتلن: 14:39

ابرز ما جاء في البيان:

المدارس المشارِكة فقد تفانت طواقمها بتقديم فعاليَّات تربوية منوَّعة وشيِّقة مِن العاب وفعاليَّات اجتماعيَّة بمجال التربية اللامنهجيَّة إلى جانب الرحلات والعروض الفنيَّة

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المخيم الصيفي عارة عرعرة، جاء فيه ما يلي: "بأجواء مِن البهجة والسرور وبحفل مهيب اختَتمت المدارس الابتدائيَّة في عارة وعرعرة بنهاية الأسبوع المنصرم المخيَّمات الصيفيَّة لطلاَّب الصفوف الأوَّل والثاني والذي امتدَّ على مدار 15 يومًا مِن 01.07.2015 حتَّى 23.07.2015. شارَك في الحفل الختامي كافَّة المدارس والطلاَّب والمرشدون المشاركون بالمخيَّمات، بدايةً رحَّب بهم عماد ملحم، مدير المَركز الجماهيري، كمَا ورحَّب بالحضور مضر يونس، رئيس المجلس المحلي عارة عرعرة، وحيَّا الطلاَّب على مشارَكتهم بالمخيَّمات وعلى تفاعلهم، وشَكر القائمين على المخيَّمات وعلى رأسهم مدراء المخيَّمات والمدارس، طواقم الارشاد وطاقم المربيات-المساعدات على عملهم الناجح رغم حرّ الصيف وصيام رمضان الفضيل. بعدها استمتع الحضور بعرض سحر قدَّمه الفنَّان الساحر عوني شحبري وعَرض ترفيهي موسيقي قدَّمته الفنانة منى جابر وفرقتها".


خلال الفعاليات

وأضاف البيان: "يُذكَر أن هذه المخيَّمات المجانيَّة تُنظَّم للسنة الثانية على التوالي بدعم من قِبل وزارة المعارف بهدف خلق تواصُل تربوي بين السنة الدراسيَّة العاديَّة وبيْن العطلة الصيفيَّة. ويُذكر أن قِسم المعارف في المجلس المحلي عارة عرعرة، بإدارة الأستاذ محمد سيف، أَشرف على تفعيل الستَّة مخيَّمات بمشارَكة وإدارة مديري وطواقم المدارس الابتدائيَّة وبالتعاوُن مع المَركز الجماهيري عارة عرعرة. في بداية المخيَّم تجوَّل مضر يونس، رئيس المجلس المحلية عارة عرعرة ، برفقة مدير قِسم المعارف ومدير المَركز الجماهيري والناطقة بلسان المجلس، تجوَّل بين المدارس واطَّلع عن قرب عن سير الأمور، ولَمَس بنفسه سعادة الطلاب الذين حضَروا للمخيَّم للعمل ضِمن الفعاليَّات التربويَّة التي حضَّرها كلّ طاقم مدرسيّ لطلابه بتفانٍ ومهنيَّة عالية، كمَا واستمع للاحتياجات التي طرحها مديرو المخيَّمات الصيفيَّة ووجَّه تعليماته لسدِّ الفجوات على وجه السرعة مِن أجل إنجاح هذه المخيَّمات".

وتابع البيان: "امَّا المدارس المشارِكة فقد تفانت طواقمها بتقديم فعاليَّات تربوية منوَّعة وشيِّقة مِن العاب وفعاليَّات اجتماعيَّة بمجال التربية اللامنهجيَّة إلى جانب الرحلات والعروض الفنيَّة وغيرها. فمَدرستا "الهلال" عارة و"الجماهيرية عارة" تعاونتا على احياء امسية في رمضان بمشاركة الفنَّان ايهاب زحالقة وبمشاركة طلاب المخيمين واهاليهم. وكذلك تعاونت مدارس "النهضة" و"الظهرات" و"السلام" و"طه حسين" على احياء امسية في رمضان والخروج في مسيرة كشفيَّة للطلاب واهاليهم وبمشاركة فرقة "دندنة" التي أنشدت تهاليل ومدائح تليق برمضان. وفي مسك الختام، تناول طاقم العاملون على المخيَّمات الصيفيَّة في مطعم تل-المرح وجبة غداء مشتركة مقدَّمة من المجلس المحلي شكرًا لهم على جهودهم الجبَّارة" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة