الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 19 / مارس 09:02

فيسبوك تسمح بإختيار نوعية مشاهدي الفيديوهات حسب العمر والجنس

كل العرب
نُشر: 27/07/15 14:26,  حُتلن: 18:25

بدأت شبكة الفيسبوك في وقت سابق من هذا الشهر باختبار إعلانات تجارية جديدة لتظهر بين مقاطع الفيديو المتسلسلة على التوالي حيث تراهن الشركة على المستخدمين الذي تعودوا على مشاهدة سلسلة من مقاطع الفيديو في جلسة واحدة

صرحت شبكة الفيسبوك قبل فترة قصيرة عن قدرة إختيار منتجي الفيديوهات جمهور مشاهديهم حسب العمر والجنس، بالإضافة اى إختيار الموقع واللغة الموجودين بالفعل. كما وقام الشبكة بتطوير أداة سرية جديدة تجعل أشرطة الفيديو متاحة لبعض المستخدمين دون غيرهم، مثل خدمة unlisted على يوتيوب، وذلك من أجل مساعدة ناشري الفيديوهات على الموقع في التأثير على الشريحة المطلوبة، دون الحاجة إلى عرض الفيديو على الأشخاص غير ذوي الصلة المباشرة بموضوع الفيديو.


صورة توضيحية 

شهد قطاع اعمال الفيديوهات على موقع الفيسبوك في العام الماضي إزدهارًا غير مسبوق، حيث إزدادت حركته بمعدل 4 أضعاف، وبلغ عدد مشاهدات أشرطة الفيديوهات التي تعرض يوميًا على الموقع أكثر من 4 مليارات مشاهدة، ويحتسب الفيسبوك مرة المشاهدة بعد مُضي 3 ثوان من الفيديو، وهو معيار يختلف كثيرًا عن اليوتيوب، الذي يحتسب مرة المشاهدة بعد مُضي 30 ثانية.

وبدأت الفيسبوك في وقت سابق من هذا الشهر باختبار إعلانات تجارية جديدة لتظهر بين مقاطع الفيديو المتسلسلة على التوالي، حيث تراهن الشركة على المستخدمين الذي تعودوا على مشاهدة سلسلة من مقاطع الفيديو في جلسة واحدة.

ويبدو أن كل هذا الاهتمام من جانب الفيسبوك بمقاطع الفيديو يشير إلى أن الشركة تتطلع في المستقبل لتطوير منصة فيديو كاملة، وليس فقط عرض مقاطع فيديو فردية على شريط أخبار المستخدمين، أي أن الأمر يمكن أن يصل إلى فصل خدمة الفيديوهات تماما عن شريط أخبار المستخدم، وتعرض الفيديوهات تحت اسم منفصل، مثل entertainment.

مقالات متعلقة