الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 14:01

السفير البريطاني دافيد كواري يحل ضيفًا على حاضنة الناصرة للأعمال

كل العرب
نُشر: 28/07/15 10:08,  حُتلن: 10:13

سامي لهياني:

هناك اهتمام كبير لزيارة المجتمع العربي والتعرف على المبادرات والشركات الناشئة وبحث سبل شراكة وتعاون

السفير البريطاني:

زياتي لمدينه الناصرة مخصصة للقاء مبادرين من المجتمع العربي الذين يعملون في حقل التكنولوجيا والهايتك 

وصل إلى وقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن حاضنة الناصرة للأعمال في الناصرة جاء فيه ما يلي: "قام سعادة السفير البريطاني السيد دافيد كواري بمرافقه وفد من السفارة البريطانية بزياره إلى حاضنة الناصرة للأعمال في الناصرة للتعرف على الحاضنة والتعرف على المبادرين واصحاب المشاريع المتواجدين في الحاضنة - جاءت هذه الزيارة لتكون ضمن جوله قام بها السفير إلى مدينه الناصرة يوم الخميس 23.07.2015، حيث قام بزياره بلدية الناصرة والحديقة الصناعية وجولة في المدينة للتعرف ولزيارة الاماكن السياحية والدينية وقام بزيارة لكنيسه البشارة والمسجد الأبيض وسوق البلدة القديمة".




خلال الزيارة

وأضاف البيان: "عبر السفير البريطاني دافيد كواري عن استمرارية دعم السفارة البريطانية للهايتك العربي في البلاد بالأخص عن طريق تخطيط وإنشاء ورشات عمل وبعثات إلى بريطانيا مخصصة للمبادرين العرب. وشدّد على أهمّيّه تطوير العلاقات مع المجتمع العربي وقال أنّ زيارته لمدينه الناصرة مخصصة للقاء مبادرين من المجتمع العربي الذين يعملون في حقل التكنولوجيا والهايتك لبحث سبل التعاون والشراكة بينهم وبين بريطانيا. وأعلنت دونا حاج – مناع مديره قسم الهايتك في السفارة البريطانية عن فتح باب التسجيل لبعثه مخصصه للمبادرين من المجتمع العربي إلى بريطانيا التي ستكون بشهر نوفمبر 2015 . البعثة ستمنح المبادرين المشاركة والتعارف عن قرب لمجالات الهايتك في بريطانيا وبحث امكانيات تعاون واستمراريه العمل وبحث امكانيات تطوير ودعم لهذه المبادرات".

وتابع البيان: "السيد سامي لهياني مدير مدير قسم التطوير الاقتصادي في سلطة التطوير الاقتصادي للمجتمع العربي في ديوان رئيس الحكومة قال: إنّ هناك ميزات خاصّة للمناطق الصناعية الجديدة وإنّ هناك اهتمام كبير لزيارة المجتمع العربي والتعرف على المبادرات والشركات الناشئة وبحث سبل شراكة وتعاون وصرح السيد لهياني أنّه سيكون اجتماع ثاني وسيتم زيارة الوزير آرييه درعي والوزيرة جيلًا جملئيل والعالم الرئيسي وجميع الفئات التي تتعامل بالتكنولوجيا والهايتك والتطورات التكنولوجيه الجديدة إلى مدينه الناصرة وإلى حاضنة الناصرة للأعمال في مطلع شهر سبتمبر الحالي. بدوره السيد فادي سويدان مدير حاضنة الناصرة للأعمال رحّب بسعادته بزيارة السفير إلى الحاضنة وقال إنّ زيارة السفير هي تكملة لمشاريع الحاضنة، وإنّ هذه البرامج وهذه الزيارات لها دور مهمّ جدَّا حيث نرى فيه تطور وتطوير للقدرات الاقتصادية في المجتمع العربي في الناصرة خاصة ومن ناحيه أخرى فرص استثمار لشركات ومبادرات ناشئة، وذكر السيد فادي سويدان التصريحات التي صرح بها السفير أنّه سيكون تعاون ما بين السفارة البريطانية وحاضنة الناصرة للأعمال بشكل خاص والمجتمع العربي بشكل عام حيث دعي خلال اللقاء كل من المبادرين للتسجيل للمشاركة في معرض كبير سيقام في بريطانيا وحسب ادعاء السفير أكبر شركات استثماريه ستكون في المعرض التي تبحث عن فرص استثمار جديدة".

واختتم البيان: "خلال اللقاء قام بعض أصحاب الشركات والمبادرين المتواجدين في الحاضنة بعرض افكارهم ومشاريعهم أمام السفير، حيث لاقت أفكارهم اعجابًا كبيرًا من السفير. جدير بالذكر أنّه حضر اللقاء رجال أعمال وشركات من الوسطين العربي واليهودي" الى هنا البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
259854.06
BTC
0.51
CNY