الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 12:02

نصرالله: المقاومة أعادت القضيّة الفلسطينيّة إلى الصّدارة وأفشلت مشاريع الاحتلال

كل العرب- النّاصرة
نُشر: 28/07/15 12:44,  حُتلن: 16:16

نصرالله:

الكيان الإسرائيلي هو رأس الحربة في المشروع الصهيوني

ما من قضيّة تتمتّع بمستوى القدسيّة والشرعيّة الذي تتمتّع به القضيّة الفلسطينيّة

ألقى الأمين العام لحزب الله اللبناني، الشيخ حسن نصر الله ظهر اليوم الثلاثاء كلمة متلفزة، أمام المشاركين في مؤتمر حمل عنوان: متحدون من أجل فلسطين - إسرائيل إلى زوال، في العاصمة اللبنانيّة بيروت، حيث قال نصر الله إنّ "المقاومة حقّقت إنجازات عظيمة لفلسطين منذ الاحتلال البريطاني وأنّ المقاومة أفشلت مشاريع الاحتلال وأعادت القضيّة الفلسطينيّة إلى الصّدارة".



وأشار الأمين العام لحزب الله إلى أنّه "ما من قضيّة تتمتّع بمستوى القدسيّة والشرعيّة الذي تتمتّع به القضيّة الفلسطينيّة". وقال: "لو بحثنا في مختلف قضايا العالم، لما وجدنا قضية كقضية فلسطين في مشروعيتها.. ففي القضية الفلسطينية نحن أمام حق كامل". ولفت إلى أنّ "الكيان الإسرائيلي هو رأس الحربة في المشروع الصهيوني".

وشدّد على أنّ "المسؤوليّة في مواجهة المشروع الصّهيوني تقع على عاتق الجميع، وأنّ الأمّة العربيّة والإسلاميّة أمام مشروعين وهما المشروع الصهوني المحتل والطامع ومشروع المقاومة الي يعتمد على القيم الإنسانيّة. وأوضح أنّ "مشروع المقاومة راكم إنجازات عظيمة منذ الاحتلال البريطاني لفلسطين وأنّ مشروع المقاومة قام في لبنان بتحرير الأرض، وأنّ من إنجازاته في فلسطين تحرير غزة. وأكد أن المقاومة قد أفشلت مشاريع الاحتلال وأعادت القضية الفلسطينية إلى صدارة قضايا العالم. مضيفاً أن قادة الكيان الصهيوني قاموا بالحديث عن قضية تهديد وجود الكيان بفضل مشروع المقاومة".

وحذر السيد نصرالله من أن المشروع الصهيوني قد عاد أخيرًت ليحقق إنجازات بعد أن كان قد وصل إلى مرحلة الإحساس بالخطر الوجودي. ودعا من أسماهم بأهل المقاومة إلى إجراء عملية إحصاء بالمكاسب وبالخسائر وإلى أن تدفع عملية إحصاء الخسائر إلى العمل على تلافيها، وقال: يجب إجراء دراسة عما حققه الإسرائيلي من إنجازات ولا سيما تلك التي لم يتكلف فيها شيئا. وأشار إلى أن من أكبر الخسائر هو خروج فلسطين من دائرة الاهتمام العالمي، مبيناً أن خروج فلسطين من دائرة الاهتمام العالمي قدم للكيان الصهيوني فرصة تمرير مشاريعه.

الوضع في سوريّا
ونوه إلى أن ما حصل ولا يزال في سوريا كان من خسائر مشروع المقاومة. كما أشار إلى أن تفكك الواقع العربي وعبور كيان الاحتلال نحو التطبيع كان من خسائر مشروع المقاومة. ولفت إلى أن العراق بعد التحرير وخروج القوات الأميركية منه وكذك اليمن تعدان فرصتان واعدتان في مشروع المقاومة. وحذّر من أنّ الآثار النفسيّة التي يتم العمل على إيجادها في المنطقة ضد فلسطين هي الأخطر التي تواجه القضية الفلسطينيّة.

وشدّد على ضرورة دراسة عناصر القوّة الحاضرة لدى مشروع المقاومة، لافتاً إلى أن الكيان الإسرائيلي يحسب حساباً لعناصر قوة مشروع المقاومة. وأكّد السيد حسن نصرالله ضرورة العمل على عقائدية القضية والصراع، مبيناً أنّ التأكيد على عقائدية المعركة تبقى القضية في مركز الجمع الذي يوحد طاقاتنا".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240132.42
BTC
0.52
CNY