الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 09:01

يولي ادلشطاين يستضيف رئيس برلمان ساحل العاج غيوم سورو في الكنيست

كل العرب
نُشر: 29/07/15 11:27,  حُتلن: 11:45

 رئيس برلمان ساحل العاج غيوم سورو:

هذه اول زيارة لي لدولتكم وانها زيارة مثيرة

العلاقات بين البلدين بدأت بفضل الآباء المؤسسين دافيد بن غوريون وفليكس بواني (رئيس ساحل العاج منذ العام 1960) وكما يبدو لكم فان ساحل العاج مصممة على الحفاظ على صداقة حميمة مع دولتكم

وصل الى موقع العرب بيان من الناطقة بلسان الكنيست، جاء فيه: "استضاف رئيس الكنيست يولي ادلشطاين يوم الثلاثاء في مبنى الكنيست رئيس برلمان ساحل العاج غيوم سورو، في استقبال رسمي في ساحة الكنيست. وعقد الضيف والوفد المرافق له جلسة عمل مع رئيس الكنيست تخللت توقيع اتفاقية تعاون وتفاهم. وتحدث رئيس الكنيست يولي ادلشطاين في اللقاء وقال: "ابارك التوقيع على الاتفاقية المثمرة بين الدولتين. قمنا بتوقيع اتفاقية تفاهم بيننا، ولكن الامتحان الحقيقي هو عند تطبيق الاتفاقية لما فيه مصلحة الشعبين، الصداقة بين اسرائيل وساحل العاج تمتد لسنوات طويلة ويسرني انك، سيدي تقوم بتطوير هذه الصداقة وتقوم بتطبيقها بشتى المجالات"." شكرا لك ولساحل العاج على التعاون المثمر معنا في المحافل الدولية المختلفة" اضاف ادلشطاين".


خلال اللقاء


وأضاف البيان: "رئيس برلمان ساحل العاج غيوم سورو قال: "هذه اول زيارة لي لدولتكم وانها زيارة مثيرة. العلاقات بين البلدين بدأت بفضل الآباء المؤسسين دافيد بن غوريون وفليكس بواني (رئيس ساحل العاج منذ العام 1960)، وكما يبدو لكم فان ساحل العاج مصممة على الحفاظ على صداقة حميمة مع دولتكم"." نحن هنا للحفاظ على شعلة الصداقة التي بنيت على مر السنين" اضاف سورو
اتفاقية التعاون التي وُقعت بين الطرفين تطرقت الى اهمية البرلمان كتعبير حقيقي عن التنوع السياسي. التعاون والعلاقات القوية بين البرلمانات تؤدي الى التفاهم والصداقات بين الشعوب". هذا ما كُتب في الاتفاقية".

وتابع البيان: "تنص الاتفاقية على عقد لقاءات لبحث المواضيع المشتركة بين الكنيست وبرلمان ساحل العاج، والتشديد على "البرلمان الاخضر" ومواضيع الحاسوب وامن المعلومات. كما تنص الاتفاقية على خلق مبادرات مشتركة وتعاون بين كبار البرلمانين في مجال التشريع ، الادارة التنفيذية، حفظ المعلومات ومواضيع تكنولوجية. يّذكر ان هذه الاتفاقية هي الاتفاقية الثامنة التي توقع بين الكنيست وبرلمانات الدول الصديقة في الاشهر الاخير، من بين الدول التي وقع الكنيست اتفاقيات تعاون معها هي : كينيا، اثيوبيا، رواندا، اوغندة، رومانيا، المانيا والبانيا. تجدر الاشارة الى ان زيارة رئيس برلمان ساحل العاج تضمنت لقاء عمل مع مجموعة الصداقة البرلمانية الاسرائيلي برئاسة عضو الكنيست ابراهام نغوسا".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
260225.70
BTC
0.51
CNY