الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 11:02

عزيزتي: تمتعي بالشباب الدائم بواسطة الغذاء السليم

كل العرب
نُشر: 29/07/15 15:41,  حُتلن: 21:59

موقع العرب.نت يقدم لك عزيزتي حواء لائحة تحوي بعض الأطعمة والمشروبات التي تساهم في تجديد الشباب وتحافظ على صحة البشرة والجلد والشعر

رغم تطوّر وسائل العناية بالبشرة والجسم وكثرة وجود الكريمات والمستحضرات الخاصة بشدّ البشرة والمحافظة على نضارتها، إلا أنّ الوسيلة الأولى والأفضل للحصول على بشرة مفعمة بالنضارة والشباب هي التغذية السليمة وتناول بعض الأطعمة الذي يمنح الجسم والبشرة منظرًا رائعًا وحيويًا.


صورة توضيحية

موقع العرب.نت يقدم لك عزيزتي حواء لائحة تحوي بعض الأطعمة والمشروبات التي تساهم في تجديد الشباب وتحافظ على صحة البشرة والجلد والشعر، وذلك لأنها تحوي الكثير من المعادن والأحماض الدهنية، كذلك المواد المضادة للأكسدة لحماية الجسم من الضغوط البيئية الضارة، وهي:

- البيض: يُعتبر البيض مصدرًا ممتازًا للبروتيين التي بدورها تساهم في نموّ الأظافر.

- القهوة: فنجان قهوة كلّ صباح فهو يحوي على مركبات حيوية تساعد على حماية البشرة من سرطان الجلد.

- البطيخ: يحتوي على مركب مضاد للأكسدة ويتواجد بنسبة 40%، وهو يساعد الجلد على درء أضرار الأشعة فوق البنفسجية.

- الشمام: يحتوي الشمام مادّة Beta carotene أو فيتامين A، الذي ينظّم نمو خلايا الجلد على فروة الرأس بحسب الدكتور زيشنر، وهذه المادّة تمنع المسام من الإنسداد. 

- الرمان: يحوي مواد مضادة للأكسدة، مثل الفيتامين C، وتساهم في منع بروز الخطوط الدّقيقة والتّجاعيد على الجلد. كما أنّ الرمان يحتوي مادة "الانثوسياني" التي تساعد على زيادة إنتاج الكولاجين، ما يضفي على البشرة مظهرًا أكثر ثباتًا، إضافةً إلى حمض "يلاغيتش"، وهو مادة كيمائية طبيعيّة تقلّل الإلتهابات النّاجمة من أضرار الأشعّة فوق البنفسجية.

- التوت: يحتوي التوت الفيتامين C وE اللّذين يُعتبران مضادين للأكسدة، ويعملان معًا لتفتيح البشرة. كما أنّه يحتوي على  مادة "الأروبتين"، المشتقة طبيعيًّا من الهيدروكينون التي تساهم في تفتيح البشرة.

مقالات متعلقة