الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 08:01

العامل الاجتماعي العلاجي محمود خطيب في ضيافة راديو المنارة

أمين بشير -
نُشر: 29/07/15 17:43,  حُتلن: 17:59

التحديات التي تستقطب جهد محمود وتركيزه مؤخرا فهي انجاح وتفعيل عيادته الخاصة التي افتتحها تحت منزله بحي السيرة في يافة الناصرة

حل العامل الاجتماعي العلاجي محمود خطيب ضيفا على راديو المنارة وهو برنامج حواري تديره اليزابيث نصار في إطار راديو جمعية المنارة الانترنتي. يذكر أنّ محمود خطيب تمكن من قهر الإعاقة البصرية وبلورة مقدرات أهلته لدخول الجامعة والارتقاء نحو اللقب الأول والثاني في الخدمة الاجتماعية بالجامعة العبرية في مدينة القدس ليواصل مشواره بعد ذلك فيحصل على شهادة معالج نفسي مؤهل من جامعة حيفا. وأشار محمود الى ان انتقاله الى القدس بعيدا عن العائلة خلق تحديات كثيرة حملته على تخطيها أولها تعرفه على الإعاقة وكيفية تدبر أموره باستقلالية أبرزها استخدام العصا.


محمود خطيب

وبالنسبة لمحمود فالنجاح ليس بقبضة يده لأنه يعتبر النجاح سعيا متواصلا نحو تحقيق الأهداف. وهو يعمل اليوم بوظيفة جزئية مركزا للصحة النفسية للأولاد والعائلة في مدينة ام الفحم. أما أبرز التحديات التي تستقطب جهد محمود وتركيزه مؤخرا فهي انجاح وتفعيل عيادته الخاصة التي افتتحها تحت منزله بحي السيرة في يافة الناصرة، وهو يتوق الى ان يراها عنوانا للمتوجهين ويوضح خطيب ان العيادة على استعداد لتقديم العلاج النفسي للجمهور بشكل عام من خلال جلسات شخصية فردية. وبوسع الأهل التوجه للاستفسار وتلقي الإرشاد بخصوص التعامل وتنشئة الأولاد في حال واجهوا مواقف تستدعي تدخل شخص مختص.

يشار ايضا الى ان محمود عمل اول ما عمل في جمعية المنارة لدعم أشخاص مع اعاقة ومنها تلقى راتبه الأول بعد ان خاض فيها تجربة مميزة متطوعا واعتبر المنارة خلال حديثه معنا بيتا له. وكان محمود قد عمل ايضا على تلقي التوجهات عبر خط المنارة للاستشارة المجاني.
محمود متزوج وأب لولدين صالح ومالك ويقول انه يحرص على تحضير ولده الذي بلغ 4 سنوات وتعريفه على هوية وخصوصية والده واحضر مثالا على ذلك بقوله: "اليوم صباحا طلبت من ابني ان يمسك بيدي ويرشدني الى الطريق داخل المنزل". هذه المعلومات والمزيد منها يمكنكم الاستماع اليها عبر برنامج "في ضيافة المنارة" من خلال الدخول الى موقع مكتبة المنارة الصوتية العالمية لأشخاص مع اعاقة في القراءة على العنوان التالي: arabcast.org.


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
242664.38
BTC
0.52
CNY