الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 10:01

لحم الديك الرومي يخلصكم من الاكتئاب!

كل العرب
نُشر: 29/07/15 22:59,  حُتلن: 07:38

خبراء:

يجب تناول لحم الديك الرومي لأنّه مصدر لمادة تريبتوفان وأحماض أمينيّة تنتج هرمون السعادة "سيروتونين"، كما أنّه يحتوي نسبة ضئيلة من الكوليسترول

أكّد خبراء أنّ لحم الديك الرومي يحتوي على مواد غذائيّة تنتج هرمون السّعادة "السيروتونين" وأنّ نسبة الكوليسترول فيه منخفضة، الأمر الذي يعني أنّ تناوله قد يساهم في منع الإصابة بالإكتئاب أو التخفيف من أعراضه.


صورة توضيحية

ووفقًا لخبير معاجلة الأدمان الروسي، يفغيني برون، فإنه:"يجب تناول لحم الديك الرومي، لأنّه مصدر لمادة تريبتوفان وأحماض أمينيّة تنتج هرمون السعادة "سيروتونين"، كما أنّه يحتوي نسبة ضئيلة من الكوليسترول. وإنّ تناول 100 غرام من لحم الديك الرومي يوميًّا يؤدي إلى انخفاض نسبة الكآبة". وأضاف أنّ "أنواع الإدمان كافّة هي شكل واحد للمرض، بحيث نلاحظ أنّ مدمن المخدرات يُصبح مدمنا المشروبات الكحوليّة وبالعكس".

وقال "برون" أيضًا إنّ: "الإدمان لا يظهر تلقائيًّا. لا بدّ أن يكون هناك سبب أو أسباب معيّنة له كالكآبة وعدم الرضا والخلافات أو الضجر الدائم. وأكّد الخبير أنّ أحد العوامل المسبّبة للكآبة هو انخفاض مستوى هرمون السّعادة في جسم الإنسان، ولهذا يُنصح بتناول لحم الديك الرومي"، بحسب الخبير الروسي.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة