الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 16:02

أضرار الاستعمال المتكرر للهواتف الذكية على اليدين

كل العرب
نُشر: 29/07/15 23:01,  حُتلن: 13:43

إستخدام الأجهزة الذكية قد تسبب تضخم العصب الناصف والذي يمر عبر النفق الرسغي

حذرت دراسة حديثة من الاستعمال المتكرر للهاتف الذكي، والذي قد يؤذي اليد لدى الأطفال والشباب خاصة. ووفقًا للدراسة فإن الأطفال، الذين يستخدمون الهاتف الذكي بشكل مستمر، يعانون من آلام في الإبهام وخلل بوظائف اليد وتراجع قدرة الأصابع عند الضغط بها.


صورة توضيحية

ووفقًا للباحثين في الدراسة فإن إستخدام الأجهزة الذكية قد تسبب تضخم العصب الناصف، والذي يمر عبر النفق الرسغي، ولكنهم لم يتمكنوا خلال الدراسة من إيجاد صلة بين الاستخدام المتكرر للهاتف الذكي والإصابة بمتلازمة النفق الرسغي.

وذكرت الرابطة الألمانية لأطباء الأطفال والمراهقين في تقرير لها أنّه "على الرغم من عدم وجود معايير رسمية لتشخيص إدمان الهواتف الذكية، إلا أن أعراض إدمان الهواتف الذكية تظهر كبقية أعراض أمراض الإدمان الأخرى، مثل التعلق المفرط وتقلب الحالة المزاجية والرغبة الشديدة وفقدان السيطرة وأعراض الانسحاب"، بحسب الرابطة. 

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة