الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 12:02

إحذروا: رمال الشواطئ قد تنقل العدوى لكم!

كل العرب
نُشر: 30/07/15 11:25,  حُتلن: 19:48

دراسة:

رمال الشواطئ قد تحتوي أحياناً على بكتيريا برازية بمعدل يفوق نسبتها في الماء بـ 10 إلى 100 مرة

حذّرت دراسة أمريكية حديثة من المشي حفّاة على الشواطئ واللعب فيها لأنّ رمالها قد تكون "غير آمنة" وتنقل العدوى! ووفقًا للدراسة فإنّ رمال الشواطئ قد تحتوي أحياناً على بكتيريا برازية بمعدل يفوق نسبتها في الماء بـ 10 إلى 100 مرة.


صورة توضيحية

هذا، وقد أشارت نتائج الدراسة التي فحصت عينات من رمال ومياه شواطئ هاواي، إلى أنّ عملية تحلل البكتريا الضارة أبطأ كثيراً في رمال الشاطئ منها في الماء، ما يفسر زيادة نسبة البكتريا الضارة على الرمال مقارنة بمياه الشاطئ. وقد لاحظ الباحثون أن هذه الأعراض عادة ما تكون خفيفة، ولا ينبغي أن تردع الناس عن ارتياد الشواطئ، وإنما تشجعهم على المزيد من غسل اليدين بالمطهّر بعد اللعب في المياه أو الرمال. كذلك ينبغي الاغتسال والاستحمام جيدًا بع العودة من الشاطئ. 

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة