الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 08:01

تعرّفوا على المرشحين ال5 لنيل جائزة الحذاء الذهبي

كل العرب
نُشر: 30/07/15 14:46,  حُتلن: 20:06

نجح الارجنتيني سيرجيو اغويرو في تسجيل 26 هدفا مع مانشستر سيتي في الموسم المنقضي ليتوّج بجائزة الحذاء الذهبي إلا أن هذه الاهداف لم تكن كافية للسيتي فقد حل بالوصافة خلف تشيلسي بطل الدوري الإنجليزي للعام المنصرم

مع اقتراب موعد اختيار أفضل لاعب لنيل الجائزة الذهبية في الدوري الإنجليزي، ينتظر العديد من عشّاق المستديرة المنافسة الشرسة بين أبرز مهاجمي الدوري الممتاز حول اختيار هدّاف البطولة لهذا العام.


سيرجيو أجويرو

ونجح الارجنتيني سيرجيو اجويرو في تسجيل 26 هدفا مع مانشستر سيتي في الموسم المنقضي ليتوّج بجائزة الحذاء الذهبي، إلا أن هذه الاهداف لم تكن كافية للسيتي، فقد حل بالوصافة خلف تشيلسي بطل الدوري الإنجليزي للعام المنصرم.

وفيما يلي يستعرض لكم موقع العرب، أسماء المهاجمين ال5 الذين سيتنافسوا على نيل جائزة الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز:

1.. سيرجيو اجويرو: المهاجم الارجنتيني سيرجيو اغويرو صاحب الـ (27 عاما) يبقى المرشح الاول بنظر المراهنون للتتويج بالجائزة للعام الثاني على التوالي، حيث يمتلك اغويرو كافة مهارة عالية وسرعة وحس تهديفي لاختراق شباك المنافسين.

2.. اليكسيس سانشيز: سيدخل المهاجم التشيلي اليكسيس سانشيز صاحب الـ (27 عاما) الموسم الجديد في البريميرليج بقوة منتشيا بفوز منتخب بلاده ببطولة كوبا امريكا للمرة الأولى في تاريخه، كما سجل سانشيز 16 هدفا في اول موسم له مع آرسنال بالدوري الانجليزي، ومن المرجح أن يضاعف رصيده التهديفي في الموسم المقبل بشكل اكبر، بسبب اعتياده على اجواء اللعب في انجلترا والانسجام مع المجموعة.

3.. هاري كين: تصدر اسم الانجليزي هاري كين اغلب الصفحات الاولى في الصحف العالمية بعدما سجل في اول ظهور له مع منتخب الاسود الثلاثة، بالاضافة إلى احتلاله مركز الوصافة على قائمة هدافي الدوري الانجليزي خلف اغويرو برصيد 21 هدفا، وبعد موسمه الاستثنائي مع توتنهام على ملعب وايت هارت لين، ستتسلط الاضواء مجددا على كين صاحب الـ (22 عاما) حول قدرته على زيادة غلته التهديفية وخطف جائزة الحذاء الذهبي في بداية الموسم الجديد.

4. دييغو كوستا: انفجر المهاجم البرازيلي الاصل اسباني الجنسية دييغو كوستا على الساحة العالمية لينتقل إلى تشيلسي قادما من اتلتيكو مدريد، وساهمت اهدافه (20 هدفا بموسمه الاول) في تتويج البلوز بلقب الدوري الانجليزي بعد غياب دام 5 سنوات، وفي حال ابتعد المهاجم القناص صاحب الـ (27 عاما) عن شبح الاصابات، ستتسع دائرة الضحايا لغزارته التهديفية في الموسم الجديد، الامر الذي سيقربه اكثر من التتويج بجائزة الحذاء الذهبي.

5.. واين روني: رغم عودته إلى خط الوسط لسد الفجوة التي احدثها غياب ابرز اللاعبين، بسبب كثرة الاصابات وضعف الخيارات الفنية امام لويس فان غال لشغل المركز في الموسم الماضي، إلا أن روني سيعود إلى مكانه الطبيعي (رأس حربة) في الموسم الجديد بعدما عزز الحمر خط وسطهم بضم الالماني شفاينشتايجر والفرنسي شنايدرلين، كما سيكون روني صاحب الـ (30 عاما) منافسا حقيقيا على جائزة الحذاء الذهبي بعد ان سجل 12 هدفا في الموسم الماضي.
 

مقالات متعلقة

Got