الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 05:01

آلام الكتف عديدة تعرفي عليها لتعالجيها

كل العرب
نُشر: 30/07/15 16:10,  حُتلن: 07:47

حمل أوزان ثقيلة ايضا يؤثر على الكتف نتيجة التمدد الزائد للكبسولة المحيطة بمفصل الكتف والذي قد يصل إلى تشققها نتيجة حمل ثقل أكبر من قدرة الكتف

حركة اليدين والجسم والنوم الصحي لن يتوفروا الا بسلامة الكتفين، لذلك يعتير الكتف من الأعضاء الهامة التي لا نستطيع ان نتحرك في حال أصيب بألم ما، الكتف عبارة عن مفصل عظمي على شكل كرة محاطة بالعضلات والأوتار.

معظم حالات آلام الكتف تعود الى إصابة الكفة المدورة أو تآكلها والتي هي المسأولة عن الحركة الدائرية للكتف، وهي أكثر استخدامًا في حركة الزراعين والكتف مما يجعلها أكثر عرضة للإصابة.

إن حمل أوزان ثقيلة ايضا يؤثر على الكتف نتيجة التمدد الزائد للكبسولة المحيطة بمفصل الكتف والذي قد يصل إلى تشققها نتيجة حمل ثقل أكبر من قدرة الكتف. كما وأن نتيجة الإصابة بالكتف تتأثر عظام الكتف مما يتسبب في الشعور بعدم القدرة على تحريكه وفي هذه الحالة يجب استشارة طبيب متخصص لعمل الأشعة الازمة لاكتشاف تأثير الإصابة على الكتف وكيفية علاجها.
 

كما وقد يصاب أحد الكتفين بالتجمد نتيجة وجود أمراض تتعلق بالتمثيل الغذائي كالسكري، وغالبًا ما تظهر علامات تجمد الكتف في الليل والتي يجب علاجها قبل أن تصل إلى إعاقة في حركة الكتف.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net
 

مقالات متعلقة