الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 20:01

رئيس الدولة رؤوبين ريفلين يلتقي طلاب مخيم يداً بيد الصيفي في القدس

كل العرب
نُشر: 30/07/15 17:52,  حُتلن: 11:06

رئيس الدولة روبي ريفلين:

وجهة نظري واضحة ونحن مجتمع واحد ويتوجب علينا أن نتقبل بعضنا البعض رغم الإختلاف بين هذا وذاك، وكم هو جميل أن نتقبل الانسان القادم من الكعبية، الشبلي، الناصرة، رهط، حيفا والقدس

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل اعلرب، بيان صادر عن سعيد بدران، جاء فيه "ترك رئيس الدولة رؤوبين ريبلين، ظهر يوم أمس الاربعاء أشغاله، وتفرغ لمدة ساعة كاملة لإستقبال ولقاء طلاب وطاقم المخيم الصيفي من المدرسة ثنائية اللغة في القدس. وكان الرئيس ريفلين قد استقبل في السابق طلاب الصفوف الأولى في المدرسة بعد أن أضرمت النيران في صفوفهم بشكل متعمد، وخلال اللقاء يوم امس، لم يُخْفِ الرئيس إنفعاله من هذا اللقاء المتجدد، وبعد أن رحب بالضيوف حكى عن عائلته وعن احفاده الستة، واشار الى أن لكلٍ منهم عالمه وتفكيره ونهجه الخاص، ولكنهم يلتقون في نهاية المطاف تحت سقف واحد وحول طاولة واحدة".



وأضاف البيان "وعرضت الطالبة ياسمين شبلي، الصاعدة للصف العاشر، والطالب يردين رزنبلط، الصاعد للصف السابع، الرؤيا الخاصة بالمدارس ثنائية اللغة، وأشاروا الى قوة العزيمة المشتركة من قبل الجانبين لنجاح هذا المشروع المهم جدًا. اما بالنسبة للسؤال الذي وجهه الطالب يردين فقد تطرق الرئيس في سياق اجابته الرئيس لآفة العنصريّة التي تعصف بالمجتمع الاسرائيلي، وأكد على رفضه قبول هذه الظاهرة، وانّه لا يوافق ولا يتفق مع تصرفات جزء من المجتمع الاسرائيلي الذي ينكروجود الاخر ويلغي وجوده".

وتابع البيان "وقال الرئيس مخاطبًا الطلاب: "وجهة نظري واضحة ونحن مجتمع واحد ويتوجب علينا أن نتقبل بعضنا البعض رغم الإختلاف بين هذا وذاك، وكم هو جميل أن نتقبل الانسان القادم من الكعبية، الشبلي، الناصرة، رهط، حيفا والقدس". وتجدر الإشارة الى أن المخيم الصيفي لجمعية يداً بيد هو عبارة عن مشروع تم تأسيسه على يد القادمة من امريكيا "مع ساليفن" والتي تديره ايضاً، ويعمل فيه مرشدون متطوعون من الولايات المتحدة الامريكية، ويشارك في المخيم طلاباً يهوداً وعرباً من المدرسة ثنائية اللغة في القدس ومدارس اخرى، ويتمحور نشاطهم بالاعمال الفنية، تحرير تصوير الفيديو، والمسرح. هذا بالاضافة الى تعلم اللغة الانكليزية بواسطة الابداع ووسائل اخرى" وفقا للبيان.

مقالات متعلقة