الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 21:02

ارهاب المستوطنين.. استشهاد رضيع بعد حرق منزل في بلدة دوما

كل العرب
نُشر: 31/07/15 07:18,  حُتلن: 15:16

غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة:

الطفل علي سعد دوابشة يبلغ من (العمر عام ونصف) قد استشهد نتيجة اصابته بجروح خطيرة بعد هجوم شنه عدد من المستوطنين على منزل عائلته، بالزجاجات الحارقة، ومواد سريعة الاشتعال في قرية دوما جنوب نابلس

لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة: 

تم الكشف عن كتابة عبارات بالعبرية من تلك التي تندرج تحت مصطلح "تدفيع الثمن" 

تمت احالة المصابين من قبل طواقم اسعافات الهلال الاحمر للعلاج في المستشفيات الفلسطينية 

الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي:

هذه العملية ارهابية يهودية

يستدل من التحقيقات الأولية أن المشتبهين قاموا بحرق منزلي عائلتين فلسطينيتين في البلدة وقاموا بكتابة عبارات باللغة العبرية على الجدران هذا وتم تحويل المصابين الى المستشفى

استنكر قائد الجيش هذه العملية بشدة مشيرا الى خطورتها وأصدر أوامره باتخاذ حالة التأهب في المنطقة وذلك لصدّ أي تدهور ممكن ومنعا للإحتكاكات في سبيل الحفاظ على الاستقرار في المنطقة

الشيخ موفق طريف:

ندين العمل الارهابي الذي اودى بحياة الطفل واصاب افراد عائلته ونطالب الشرطة والجيش بالقاء القبض على المجرمين وانزال أشد العقوبات لهم.  نتقدم لعائلة دوابشة ولابناء الشعب الفلسطيني باحر التعازي ونشاركهم الحزن والاسى

الوزير جلعاد اردان: 

هذا العمل يعتبر جريمة وحادث إرهابي خطير بشكل خاص وينضم إلى سلسلة من الأحداث القاسية التي تهدد حياتنا المشتركة في المنطقة هنا 

أفادت مصادر فلسطينية أن "الطفل الفلسطيني علي سعد دوابشة قد استشهد فجر اليوم الجمعة، بعد اصابته بحروق شديدة، كما وأصيب 3 من افراد عائلته إثر هجوم ارهابي شنه عدد من المستوطنين بالزجاجات الحارقة على منزل المواطنين في قرية دوما جنوب نابلس". وقال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية إن "الطفل يبلغ من (العمر عام ونصف) قد استشهد نتيجة اصابته بجروح خطيرة بعد هجوم شنه عدد من المستوطنين على منزل عائلته، بالزجاجات الحارقة، ومواد سريعة الاشتعال".

نقل مصابي عملية دوما الإرهابية لتلقي العلاج في المستشفيات الإسرائيلية على متن مروحية عسكرية - تصوير: الجيش

هذا وعممت الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري، بيانا على وسائل الإعلام، وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، جاء فيه "وصل الى الشرطة بلاغ حول الإشتباه بتنفيذ جريمة قومية "تدفيع الثمن- تاچ محير" في بلدة "دوما" الفلسطينية القريبة من مستوطنة "معلية افرايم"، منطقة محافظة نابلس بحيث تم إضرام النيران وحرق منزل عائلة فلسطينية، مما أسفر عن مصرع طفل فلسطيني رضيع البالغ من العمر على ما يبدو نحو العام والنصف، إضافة لإصابة ثلاثة أشخاص بحالات توصف وعلى ما يبدو بالبالغة، تمت احالتهم من قبل طواقم اسعافات الهلال الاحمر للعلاج في المستشفيات الفلسطينية إضافه للأضرار المادية الجسيمة التي ألحقت بالمكان هناك" كما جاء في البيان. 


الطفل الشهيد علي سعد دوابشة- عن الفيسبوك

وأضافت السمري في بيانها "جنبا الى جنب، تم الكشف عن انه تمت كتابة على جدران المنزل هناك عبارات بالعبرية من تلك التي تندرج تحت مصطلح "تاچ محير" والتي تضمنت فيما تضمنت ما معناه بالعربية: "تدفيع الثمن"، "فليحيا المسيح المنتظر"، "ألله حي" وغيرها. هذا، وهرعت قوات معززة من الشرطة والجيش الى هناك لفحص ومراجعة الحاصل مع شروع خبراء التشخيص الجنائي بجمع القرائن والبينات جنبا الى جانب مباشرة الشرطة، وحدة مكافحة الجرائم القومية، في لواء يهودا والسامرة بأعمال البحث مع الفحص والمراجعة والتحقيق بكافة التفاصيل والظروف كما والملابسات ذات العلاقة" وفقا لبيان الشرطة.

وتابعت السمري: "هذا وأعرب مؤخرا قائد لواء يهودا والسامرة اللواء "شلومي ميخائيل" الذي تواجد في المكان هناك مع كبار الضباط والمسؤولين مطلعا على مجريات عمل القوات عن كثب عن مدى الخطورة البالغة التي تنطوي على هذه الجريمة، مستنكرا اياها كما وموعزا للقوات في العمل بعزم حتى التوصل للضالعين والقاء القبض عليهم وتقديمهم للعدالة مع استخدام كافة الوسائل القانونية المتاحة وتوظيف كافة الجهود والموارد اللازمة جنبا الى جانب خيرة الضباط والمحققين المؤهلين في وحدة مكافحة الجريمة القومية حتى الكشف عن كامل الحقيقة وانزال اقصى العقوبات بحق أي من الضالعين فيها"، وفقا للبيان.  


الحي في بلدة دوما

الجيش الاسرائيلي: هذه عملية ارهابية يهودية
أفاد الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي في بيان وصل الى موقع العرب اليوم الجمعة أنه "خلال ليلة أمس لقي طفل فلسطيني مصرعه كما وأصيب 4 آخرون بعد إحراق منزلهم في بلدة "دوما" الفلسطينية الواقعة شمال غرب رام الله. ويستدل من التحقيقات الأولية أن المشتبهين قاموا بحرق منزلي عائلتين فلسطينيتين في البلدة وقاموا بكتابة عبارات باللغة العبرية على الجدران، هذا وتم تحويل المصابين الى المستشفى"، وفقا للبيان.
وأضاف بيان الجيش: "الحديث يدور عن جريمة خطيرة جدا حيث أن ملثمين إثنين قاما بكسر نافذة منزلين وقاما بإلقاء زجاجات حارقة، كما أن احد المنزلين كان خاليا لذلك لم تكن هناك اصابات الا انه وفي المنزل الثاني لقي طفل مصرعه وأصيب 4 أشخاص وحالتهم وصفت بين طفيفة وخطيرة. هذا وهرعت قوات معززة من الجيش الإسرائيلي وقامت بأعمال بحث وراء المشتبهين حيث يصف الجيش هذه العملية بالارهابية، هذا وسيستمر الجيش وبالتعاون مع قوات الأمن بالمحافظة على الأمن والأمان في منطقة الضفة"، وفقا للبيان.


عائلة الدوابشة

وجاء في بيان الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي ايضا أن "القائد العام للجيش غادي ايزنكوت أجرى تقييما للوضع العام مع رئيس الأمن العام "الشاباك" يورام كوهين بمشاركة قائد لواء المركز في الجيش رونيه نوما وأطراف أخرى، حيث استنكر قائد الجيش هذه العملية بشدة مشيرا الى خطورتها وأصدر أوامره باتخاذ حالة التأهب في المنطقة وذلك لصدّ أي تدهور ممكن ومنعا للإحتكاكات في سبيل الحفاظ على الاستقرار في المنطقة"، وفقا للبيان.

الشيخ موفق طريف: الجريمة عمل حقير وجبان
وقال فضيلة الشيخ موفق طريف الرئيس الروحي للطائفة الدرزية في بيان وصل الى موقع العرب إن "جريمة حرق الطفل الرضيع علي دوابشة عمل حقير وجبان يندى له الجبين.  ندين العمل الارهابي الذي اودى بحياة الطفل واصاب افراد عائلته ونطالب الشرطة والجيش بالقاء القبض على المجرمين وانزال أشد العقوبات لهم.  نتقدم لعائلة دوابشة ولابناء الشعب الفلسطيني باحر التعازي ونشاركهم الحزن والاسى".

جلعاد اردان: نعمل دون توقف لنبذ هؤلاء الأشرار
عممت الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري، بيانا على وسائل الإعلام، وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، اليوم الجمعة، جاء فيه "مؤخرًا أعرب وزير الأمن الداخلي "جلعاد اردان" عن إستنكاره العارم للجريمة القومية، قائلا: "أخافني إشعال النيران في منزل عائلة "دوابشة" وقتل طفلهم الرضيع. مكان المجرمين يجب ان يكون وراء القضبان. وهذا العمل يعتبر جريمة وحادث إرهابي خطير بشكل خاص، وينضم إلى سلسلة من الأحداث القاسية التي تهدد حياتنا المشتركة في المنطقة هنا. يجب أن نعمل دون توقف لنبذ هؤلاء الأشرار الذين تورطوا في هذا الفعل اللا إنساني" كما جاء في البيان.


جلعاد اردان

وأضافت السمري في بيانها "هذا، وسوف يقوم الوزير "اردان" خلال فترة بعد الظهر بجولة إستطلاعية في البلدة القديمة ومنطقة الحرم القدسي الشريف برفقة قيادة الشرطة ولواء القدس، للإطلاع عن كثب على عمل وإنتشار قوات الشرطة اليوم حفاظا على السلامة العامة" وفقا للبيان.

وقالت السمري: "قاضي محكمة الصلح في القدس استجاب بالساعة الاخيرة من ظهيرة نهار اليوم الجمعة لطلب محققي اليمار موقعا على امر حظر نشر أي من التفاصيل التي تتعلق بمجريات وتطورات ومستجدات التحقيقات في مجمل هذه القضية وذلك ساري المفعول حتى نهار يوم 31.08 المقبل"، وفقا للبيان.

الجيش يرفع حالة التأهب عشية جنازة الشهيد
"هذا وقد أغلق الجيش الإسرائيلي شارع رقم 5 أمام المسافرين والسائقين وذلك من مفرق "أرييل" باتجاه الشرق وذلك خوفا من اصابة المركبات والاعتداء عليها خلال جنازة الطفل علي دوابشة في الساعات القريبة"، وفقا لمصادر اسرائيلية.

كما وقام الجيش الإسرائيلي "باغلاق شوارع وهي "ألون" شمال مفرق جفعوت ومفرق "تبواح" الى "رحاليم" ومفرق "تبواح" باتجاه مفرق "يتسهار"، اضافة الى شوارع أخرى تحسبا لتطورات خلال الجنازة"، وفقا للمصادر.


الطفل الشهيد علي سعد دوابشة- عن الفيسبوك


المنزل في بلدة دوما


عن الفيسبوك- بلدة دوما

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
246822.23
BTC
0.53
CNY