الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 17:02

مسيرة حاشدة لنصرة الأقصى في أم الفحم تنديدا بالاساءة للرسول

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 31/07/15 14:01,  حُتلن: 21:23

الشيخ رائد صلاح:


لو بقي طفل واحد من الشعب الفلسطيني سينتصر عليكم باذن الله تعالى سننتصر على الظلم والارهاب الاسرائيلي

هناك ضرورة في وحدة الصف العربي والاسلامي في حماية المسجد الاقصى الشريف والذي يتعرض لابشع الاعتداءات وجرائم الحرب والارهاب

نظمت الحركة الاسلامية أم الفحم، ظهر اليوم بعد نهاية صلاة الجمعة مسيرة حاشدة نصرة للمسجد الأقصى والقدس الشريف وذلك كخطوة احتجاجية  وكشجب واستنكار للاعتداءات والانتهاكات المتكررة للمسجد الأقصى، وإدانة للإساءات العنصرية للرسول الكريم والمسلمين.

 

هذا، وإنطلقت المسيرة بعد صلاة الجمعة من مسجد أبي عبيدة أم الفحم بمشاركة جماهير غفيرة يتقدمها عدد من القيادات السياسية والحزبية والجماهيرية من أم الفحم والوسط العربي.  

هذا، وتوّجت المسيرة بمهرجان خطابي افتتحه الشيخ نائل فواز رئيس الحركة الاسلامية، في أم الفحم، والذي استهل كلمته بطلب قراءة الفاتحة على روح شهداء المسجد الاقصى والقدس الشريف وجميع الشهداء الابرار الذين سقطوا ودفعوا حياتهم لنصرة قضايا القدس والاقصى ونصرة القضية الفلسطينية. وأكد خلال كلمته على ضرورة استمرار تنظيم مثل هذه المسيرات في الداخل الفلسطيني وفي سائر البلدات العربية والاسلامية في الداخل وفي العالم العربي والاسلامي لحماية المسجد الاقصى والقدس الشريف.

أما فضيلة الشيخ رائد صلاح - رئيس الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني، شيخ الاقصى، فقد استهل كلمته بتقديم الشكر والتقدير لكل من عمل وساهم في التنظيم والاشراف على هذه المسيرة وكل من شارك فيها مؤكّدا على ضرورة وحدة الصف العربي والاسلامي في حماية المسجد الاقصى الشريف والذي يتعرض لابشع الاعتداءات وجرائم الحرب والارهاب المخطط ضد القدس الشريف والمسجد الاقصى".

كما وادان فضيلة الشيخ رائد "بشدة الجرائم المتلاحقة للمؤسسة الاسرائيلية والمستوطنين الذين يحتمون بها، غير مكترثين لأيّ قانون أو عرف اخلاقي او محلي او عربي، وغير آبهين لأيّة قرارات استنكار يتخذها العالم والمنظمات الدولية والحقوقية والانسانية، في ظل جرائمهم القمعية اللا انسانية ضد ابناء الشعب الفلسطيني ومقدساته، واساءتهم الحاقدة للرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم".
 

 هذا وفي رسالة مباشرة للمستوطنة التي أساءت للرسول محمد صلى الله عليه وسلم قال الشيخ صلاح مخاطبا المستوطنة: "أيّتها المستوطنة ومن يقف وراءك وكم كنتم من عدد وعدة لا يمكن أن تساووا يومًا من الايام ذرة تراب من تحت قدمي رسول الله صلى الله عليه وسل ". وأضاف الشيخ رائد صلاح: "احتللتم هذه الارض المباركة وستزولون باذن الله تعالى قمتم على باطل وواصلتم حياتكم على باطل فستندرثون انتم وباطلكم باذن الله تعالى" كما قال.

وتابع الشيخ رائد صلاح بالقول: "نقول للأيدي الآثمة والتي امتدت وحرقت البيت في دوما وحرقت الطفل البريء صاحب البسمة البريئة وصاحب الوجه الوديع الطفل علي الذي احرقته وهو نائم في سريره اقول لهم ستبقى كل قطرة دم من هذا الطفل الشهيد لعنة عليكم ايها الاحتلال الاسرائيلي حتى قيام الساعة وستبقى كل قطرة دم من هذا الطفل الشهيد تفضح جرائمكم وارهابكم وتؤكد نصرة قضيتنا".

واختتم بالقول: "لو بقي طفل واحد من الشعب الفلسطيني سينتصر عليكم باذن الله تعالى سننتصر على الظلم والارهاب الاسرائيلي وسيسعى شامخا كالجبل لطردكم عن القدس وطردكم عن المسجد الاقصى المبارك والاعلان عن تحرير القدس والمسجد الاقصى وزوال احتلالكم قربا باذن الله تعالى ".

 

جانب من المشاركين في المسيرة 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
251601.89
BTC
0.52
CNY