الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 09:02

طريقة تحضير حلوى الأناناس اللذيذة...صحتين وهنا

كل العرب
نُشر: 31/07/15 20:57,  حُتلن: 13:59

المكونات
طبقة الكيك
1 كوب ڤيلور حليب مجفف سريع الذوبان
4 حبات بيض
1 ملعقة صغيرة فانيليا
1 كوب جوز الهند مبشور
½ كوب سكر
¾ كوب زيت
1 ملعقة بكينج باودر
طبقة الجبن
1 علبة ڤيلور حليب مكثف محلّى
10 قطع جبن كريمي
طبقة الأناناس
1 علبة قودي أناناس حلقات
طبقة الكريم كراميل
1 علبة مشروب غازي
2 ظرف كريم كراميل (البودرة فقط)


صورة توضيحية

طريقة التحضير
سخّني الفرن على درجة حرارة مرتفعة، واخلطي مكونات الكيك بالمضرب الكهربائي إلى أن يصبح الخليط ناعمًا (لا تقلقين إذا كان الخليط سائلاً، لأنه سيتماسك في الفرن)، ثم اسكبي الخليط في صينية فرن مستطيلة الشكل قياس 35 ×20، واخبزي الكيك في الفرن لمدة 10 دقائق أو حتى تصبح أطراف الكيك ذهبيّة اللون ولكن دون أن يحمر وجه الكيك، ثم أخرجيه من الفرن مع تركه مشتعلاً من الأعلى فقط.
اخلطي مكونات طبقة الجبن بالخلاط حتى يصبح الخليط ناعمًا واسكبيه على الكيك، ثم ضعيه في الفرن في الرف الأول مع تخفيف درجة الحرارة بحيث تتماسك طبقة الجبن دون أن تحمر ثم أخرجيه.
ضعي حلقات الأناناس على خليط الجبن وهو ساخن.
ضعي مكونات الكريم كراميل في مقلاة على النار ودعيها تغلي مع التحريك المستمر، ثم ارفعيها من على النار مع الاستمرار بالتحريك، ثم اسكبي الكريم كراميل بهدوء فوق الأناناس واتركيه قليلاً ليبرد، ثم ضعيه في الثلاجة لمدة 4 ساعات على الأقل. 

موقع العرب يفسح المجال امام جميع الزائرات الكريمات ومحبي الطبخ والأطباق الشهية بوصفاتها المميزة لتقديم أشهر المأكولات التي نحبها ونتلذذ بها جميعنا مع وصفة المقادير المجربة. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وصورة للطبق الذي تم إعداده بحجم كبير وجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net 

مقالات متعلقة