الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 23:01

إشتباكات في باحات المسجد الأقصى بين الشرطة والمصلين المرابطين

كل العرب
نُشر: 02/08/15 09:49,  حُتلن: 13:29

الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري:
 تواصل قوة من الشرطة بالتوقف مصطفة كقوة فصل للابعاد ما بين الاطراف بالساحات هناك جنبًا الى جنب مع مواصلة الزيارات (للاجانب وغير المسلمين) وفقا لنظامها المعتاد

علم موقع العرب ان اشتباكات نشبت بين قوات الأمن الإسرائيلية ومجموعة من المصلين والشبان المرابطين في المسجد الأقصى المبارك. وتخلل المواجهات القاء حجارة وقنابل صوتية وغاز مسيل للدموع من طرف الشرطة. تفاصيل اضافية بعد قليل.
 

تصوير مؤسسة كيوبرس

بيان الشرطة
وعممت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري، بيانًا وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، جاء فيه: "قام صباح اليوم الاحد في الحرم القدسي الشريف عدد من الشبان الملثمين بالتحصن داخل المسجد الاقصى من بعد أن قاموا برشق عدد من الحجارة تجاه قوات من الشرطة المتواجدة هناك، وفروا لداخل المسجد بينما تواصل قوة من الشرطة بالتوقف مصطفة كقوة فصل للابعاد ما بين الاطراف بالساحات هناك جنبًا الى جنب مع مواصلة الزيارات (للاجانب وغير المسلمين) وفقا لنظامها المعتاد"بحسب البيان.

بيان مؤسسة كيوبرس



وصل بيان صحفي صادر عن مؤسسة كيوبرس، جاء فيه: "ما زالت الأجواء المشحونة تخيّم على المسجد الأقصى ومحيطه منذ ما يسمى بذكرى خراب الهيكل المزعوم في الأسبوع الماضي، حيث منعت قوات الجيش الاسرائيلي صباح اليوم الاحد المصلين دون سن الـ50 من دخول الأقصى، فيما أتاحت اقتحامات المستوطنين تحت حراسة مشددة. وأفاد مراسل كيوبرس كما أن أعدادا كبيرة من المصلين والمرابطين يتواجدون منذ ساعات الصباح داخل باحات الأقصى والجامع القبلي وفي محيطه، ما أرغم قوات الجيش على توجيه المقتحمين الى اتخاذ مسار الهروب من باب المغاربة والخروج مباشرة من باب السلسلة".

ونوّه البيان: "وأضاف أن أعدادا كبيرة من قوات الجيش والوحدات الخاصة، تستعد لاقتحام المسجد واخلاء الجامع القبلي من المصلين المعتكفين داخله، ولفت الى ان القوات أطلقت عيارا مطاطيا صوب المتحصنين داخله. وكانت جماعات تابعة لمنظمات الهيكل دعت الى اقتحامات جماعية صباح اليوم، من ضمنها اقتحامات بلباس عسكري، وفرضت قوات الجيش منذ ساعات الصباح طوقا عسكريا على كافة مداخل المسجد الأقصى، وأغلقت جميع أبواب المسجد وأبقت على أبواب السلسلة والمجلس وحطة مفتوحة فقط مع تواجد حواجز عسكرية عليها".

وإختتم البيان: "وسجل عددا من انتهاكات الجيش بحق المصلين (من الرجال والنساء) المرابطين خارجه، حيث اعتدت قوات الجيش عليهم ودفعتهم بالأيدي وهددت بقمعهم بالقوة. وأشار مراسل كيوبرس الى أن الأوضاع في المسجد الأقصى مشحونة ومرشحة للاشتعال في أي لحظة، في ظل تأهب قوات الجيش عند أبوابه ومنع دخول المصلين، والاعتداء عليهم ودفعهم بالقوة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
244437.58
BTC
0.53
CNY