الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 04:02

جسر الزرقاء: جلسة طارئة في المجلس المحلي تتناول آليات وطرق مكافحة العنف والجريمة

ابراهيم أبو عطا-
نُشر: 02/08/15 12:40,  حُتلن: 12:43

تضمّنت الجلسة بعض الاقتراحات من الحضور بهدف إصلاح الوضع القائم

حضر الجلسة أعضاء المجلس وجمهور غفير من شباب وأبناء البلدة والتي تعاني في الفترة الاخيرة من انتشار السلاح

دعا رئيس المجلس المحلي في جسر الزرقاء الشيخ مراد عماس أعضاء المجلس المحلي ووجهاء البلدة لجلسة طارئة عقدت في بناية المجلس المحلي.

 
أثناء الجلسة

حضر الجلسة أعضاء المجلس وجمهور غفير من شباب وأبناء البلدة والتي تعاني في الفترة الاخيرة من انتشار السلاح والذي أدى لإصابة عدد كبير من شباب البلدة حيث وصلت ذروة هذه الاحداث بإصابة الشاب رامي اسكندر عمّاش ابن العشرين عامًا برصاصات غادرة يعاني فيها من حالة صعبة للغاية، ممّا سبّب امتعاضًا كبيرًا وخوفًا وقلقًا لدى المواطنين من تفاقم هذه الظاهرة الخطيرة في جسر الزرقاء وغيرها من البلدان .

وقد استعرض الشيخ مراد بعضًا من مخطّطات المجلس لمعالجة هذه القضايا الملحة متّهمًا الشرطة بالتقصير في الوصول إلى الجناة وردع الجانحين وإيجاد حلول. وأعلن أنّ المجلس بصدد تجهيز ميثاق شرف يكتبه المواطنون ويحدّدون بنوده للعيش بكرامة، وقد نوّه الرّئيس بأنّ المجلس سيقوم بعدّة خطوات احتجاجية شعبيّة ضدّ الشّرطة ووزارة الأمن الدّاخلي.

وقد تضمّنت الجلسة بعض الاقتراحات من الحضور بهدف إصلاح الوضع القائم حيث تحدّث الاستاذ شادي مدير الاعدادية عن سبل معالجة ومواجهة العنف، ثمّ تحدّث الاستاذ محمد جربان عن عقد جلسات وندوات حاراتيّة للتوعية المجتمعيّة ومن ثمّ تحدّث عضو المجلس سامي علي عن اتّخاذ اجراءات احتجاجية على المستويين السياسي والشعبي ووضع خطط علاجيّة. وقد اتّفق الحضور على مواصلة جلسات التشاور وعقد المؤتمرات والمظاهرات للوصول بالقرية إلى برّ الأمان داعين الله تعالى أن يجنّب القرية مثل هذه الحوادث وأن يحقن الدماء وأن يشفي المصابين .

مقالات متعلقة