الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 08:02

ثقافة: حضور كبير بمسرحية نادر أبو تامر التي قدمت بالعبرية في مسرح نفي يوسف

كل العرب
نُشر: 03/08/15 21:28,  حُتلن: 21:44

موقد ثقافة:

غصّت القاعة بالجمهور الذي صفّق طويلًا لطاقم المسرحية المكون من الفنانة لإيلانة ستولر التي وضعت اللمسات المسرحية وحولت النص إلى عمل درامي مؤثر ومفيد

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن ثقافة جاء فيه ما يلي: "بحضور عشرات الحضور وعشاق المسرح قدّمت الفنانة إيلانة ستولر مسرحية "الزرافة" باللغة العبرية مع العلم بأنّ المسرحيّة مأخوذة عن قصّة "الزّرافة ظريفة" للإعلامي والكاتب نادر أبو تامر الذي حضر العرض وتمّ تكريمه فيه من خلال طاقم المسرحية والمسؤولين في مسرح نفيه يوسف في مدينة حيفا حيث تقاطر الآلاف إلى المكان لمشاهدة مختلف العروض المسرحية والمشاركة في الألعاب الترفيهية الخاصة بالجمهور الحيفاوي والضيوف الذين جاؤوا من الأحياء القريبة ومن القرى والمدن المجاورة.


خلال عرض المسرحيّة


وأضاف البيان: "وقد غصّت القاعة بالجمهور الذي صفّق طويلًا لطاقم المسرحية المكون من الفنانة لإيلانة ستولر التي وضعت اللمسات المسرحية وحولت النص إلى عمل درامي مؤثر ومفيد؛ عازف العود النصراوي طالب الموسيقى فادي خليف الذي أضفى على المسرحية جوًّا مميّزًا من خلال معزوفاته الخاصّة؛ المخرجة الدكتورة يهوديت شيلج. كما رافق العرض بعدسته تطوعّا الفنان آكي فليكسر".

وتابع البيان: "وقد أعرب الجمهور عن سعادته لمشاهدة هذا العمل الدرامي المأخوذ عن قصة الزرافة ظريفة للكاتب نادر أبو تامر والتي لاقت نجاحًا منقطع النظير وتمّ إعدادها للتّمثل من قبل عشرات المدارس في المجتمع العربي وعرضت على المسارح عدة مرات ضمن مشاريع تربويّة تتناول موضوع قبول الآخر والمغاير. وتسرد المسرحية قصة زرافة غريبة بعض الشيء عن زملائها وزميلاتها من الناحية الظاهرية، حيث وُلدت هذه الزرافة بعنق قصير. وبالتالي فقد كانت مختلفة عن زميلاتها اللواتي يمتلكن عنقا طويلا فرفضن اللعب معها، إلى أن يشتد الحر وتنقطع المياه ولم يكن مفر أمام الزرافات إلا البحث عن الماء في مكان آخر لكنهن لا يستطعن الوصول إلى الماء لأنه يوجد قبل النبع نفق ضيق فتسارع الزرافة الصغيرة للدخول وإحضار الماء لصديقاتها فتعاود الزرافات اللعب معها".

واختت البيان: "يذكر أن العديد من الطلاب والمشاهدين العرب كانوا قد حضروا لمشاهدة المسرحية التي قدمت بالعبرية على خشبة مسرح نفي يوسف، وفي نهاية العرض اعتلى الطاقم المنصة وحظي بتكريم لافت من قبل مسؤولي المركز الجماهيري نفي يوسف. وتم الاتفاق بين الكاتب نادر أبو تامر والمخرجة والممثلة على تقديم المزيد من العروض بالعبرية بالاعتماد على قصصه بالعربية. والجدير ذكره ان الكاتب نادر أبو تامر أتاح حرية العمل المطلقة والتصرف الكامل للطاقم الإبداعي في تقديم العمل المسرحي بالطريقة التي يراها طاقم العمل مناسبا لإيفاء العمل نبضه المسرحي والدّرامي السّليم" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
241213.44
BTC
0.52
CNY