الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 09:02

مدير عام اتحاد مياه عارة: ساعات المياه الجديدة قانونية ولا تشكل أي خطورة إشعاعية

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 04/08/15 12:34,  حُتلن: 14:20

حسين محاميد:

تشير النتائج إلى أنّ كل المناطق التي شملتها الفحوصات تدل على أنّ مستوى الإشعاعات يقل عن 1% من المعايير التي حدّدتها وزارة البيئة

ناهد محاجنة:

الفحوصات المتعلقة بساعات المياه الجديدة سليمة ولا يوجد هناك أي خطورة، جميع النتائج تشير بشكل واضح أنّ لا إشعاعات زائدة

ردّ مدير عام اتحاد مياه وادي عارة المهندس حسين محمد محاميد على ما روج في الفترة الأخيرة حول خبر مفاده "أنّ الساعات الجديدة التي قام اتحاد مياه وادي عارة بتركيبها في منطقة وادي عارة تبث "إشعاعات خطيرة". وقال حسين محاميد إنّ "هذا كلام عارٍ عن الصحة فضلا عن أنّه غير مهني وغير مسؤولٍ البتة وقال أيضًا أنّ من شأن مثل هذه الأخبار أن تبث الخوف والذّعر لدى المواطنين دون أي أساس يذكر".


حسين محاميد

وأضاف أيضا أولًا:"نطمئن أهلنا في كفرقرع وفي كل منطقة وادي عارة أنّ الساعات الجديدة التي قام اتحاد مياه وادي عارة بتركيبها هي قانونية 100% وهي تتوافق وشروط السلامة الصحية والبيئية كما أنّها تتوائم والمعايير التي حددتها الوزارات المعنية". وزاد: "مجلس كفرقرع المحلي قام باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وفحص كل الأمور وعقد العديد من الجلسات قبل أن تركب أي ساعة وخلاصة هذه المشاورات والجلسات والفحوصات أوصت بسلامة الساعات وصادقت على تركيبها، وأود أن أنوّه هنا إلى أنّ هذه الساعات تدخل في المجال التطويري لعمل الاتحاد وتهدف بالأساس إلى التسهيل على الناس كما وأودّ التّشديد إلى أنّ اتحاد مياه وادي عارة ليس أوّل من ركبها بل أنّ العديد من المجالس والبلديات قامت بتركيبها حتّى في سنوات التسعينات وهذا يدلّ على أنّ لا مشاكل تذكر بها ولو كانت غير ذلك لاستبدلت منذ عقود حتى".

وعلى صعيد التوضيح المهني قال المهندس حسين محاميد: "هناك تقرير مفصل صادر عن مختبر معتمد من قبل معهد المعايير الإسرائيلي (מכון התקנים) يشير بصريح العبارات إلى أنّه لا خطورة تذكر من هذه الساعات وأنّ الإشعاعات المنبعثة منها أقل من تلك المنبعثة حتى من الراديو". وأضاف: "تشير النتائج إلى أنّ كل المناطق التي شملتها الفحوصات تدل على أنّ مستوى الإشعاعات يقل عن 1% من المعايير التي حدّدتها وزارة البيئة. مرّة أخرى نطمئن أهلنا جميعًا إلى أنّ الإشعاعات هي حتّى أقل من النسب المقبولة من طرف وزارة البيئة سواء أكان ذلك على المستوى الصحي أو البيئي. أنا أدعو الجمهور الكريم إلى الدخول إلى موقع اتحاد مياه وادي عارة على الانترنت للاطلاع على كامل التقارير المتعلقة بهذا الشأن، نحن في الاتحاد نقوم كل فترة بفحوصات لنسب الإشعاعات، هذه الفحوصات هي دورية نهدف من ورائها إلى متابعة موضوع الإشعاعات".

هذا وعقبت ناهد محاجنة سيف مديرة وحدة البيئة في أم الفحم والمثلث الشمالي في اتصال هاتفي على الموضوع بقولها : "اطّلعت على التقرير المختص بفحص موضوع الإشعاعات، وكمهنيّة في هذا الموضوع أستطيع القول أنّ الفحوصات المتعلقة بساعات المياه الجديدة سليمة ولا يوجد هناك أي خطورة، جميع النتائج تشير بشكل واضح أنّ لا إشعاعات "زائدة". كما قمت بالتشاور مع مختص وأطلعته على نتائج تقرير المختبر المذكور وخلصنا إلى أنّ الفحوصات سليمة وتتوافق مع معايير وشروط السلامة الصحية والبيئة، فلا داعي للقلق أو الخوف من هذا الموضوع".


ناهد محاجنة
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.67
GBP
250461.73
BTC
0.52
CNY