الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 03:01

شاهد على جريمة دوما: أخرجت الطفل والمستوطنون حاولوا إيذائي

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 04/08/15 21:00,  حُتلن: 07:57

 ابراهيم دوابشة من سكان دوما:

في حوالي الساعة الثانية والنصف ليلا سمعت سعد يصرخ ويقول "تعالوا وانقذوني، هنالك من يريد قتلنا"

بعد أن لاحظني المستوطنون لحقوا بي حتى البيت في محاولة لايذائي وقد اضطررت للهرب وبعد دقائق معدودة عدت مرة اخرى برفقة اشقائي لكننا لم نجد الفاعلين

الحديث يدور عن حادث من أخطر الحوادث الارهابية التي حصلت وحتى هذه اللحظات أكاد لا استوعب ما جر، حيث أن المعتدين كانوا على استعداد بأن يرتكبوا جريمة اخرى في نفس الليلة

ما زال سكان قرية دوما ينتظرون خبر إعتقال المستوطنين الذين نفذوا العملية الارهابية التي أودت بحياة الطفل الشهيد علي سعد دوابشة البالغ من العمر عام ونصف، وأسفرت أيضًا عن إصابة والديه وشقيقه بجراح بالغة الخطورة، جراء زجاجة حارقة القيت باتجاه بيتهم وسببت إشتعاله بالكامل.



موقع العرب وصحيفة كل العرب تحدث مع ابراهيم دوابشة من سكان دوما، وهو أول من وصل الى مكان الحادث، وشاهد المستوطنين قرب البيت، حيث قال:"في حوالي الساعة الثانية والنصف ليلا سمعت سعد يصرخ ويقول "تعالوا وانقذوني، هنالك من يريد قتلنا"، على الفور توجهت للبيت، ورأيت سعد وزوجته على الارض وهما يشتعلان، والى جانبهم يقف ملثمين كان يرتدون لباسًا اسود، وينتظرون مقتل الزوجين".

وتابع قائلا:" في الوقت نفسه لم استوعب ما يجري، وبعد أن لاحظني المستوطنون لحقوا بي حتى البيت في محاولة لايذائي، وقد اضطررت للهرب، وبعد دقائق معدودة عدت مرة اخرى برفقة اشقائي لكننا لم نجد الفاعلين، حيث قمنا بإطفاء النيران التي كانت مشتعلة بالمصابين، وفي نفس اللحظة، قالت لي الأم " هل انت اخي؟ ارجوكم ساعدوا طفلاي .. ما زالا داخل البيت"، عندها دخلت للبيت وسمعت الطفل أحمد وهو يبكي، ويختبئ وراء بوابة البيت ومصاب جراء النيران. وعندما حملته قال لي:"أين والدي؟.. اريد أن اخبره بأنني اصبت كي ينقلني الى المستشفى"، وما أن سمعت هذه الكلمات حتى بكيت من شدة الالم".

وتابع حديث قائلًا ايضا:"الحديث يدور عن حادث من أخطر الحوادث الارهابية التي حصلت، وحتى هذه اللحظات أكاد لا استوعب ما جرى، حيث أن المعتدين كانوا على استعداد بأن يرتكبوا جريمة اخرى في نفس الليلة، بعد أن لحقوا بي. الاوضاع لدينا الان في غاية الصعوبة، وكل من يتذكر الجريمة الارهابية يجهش بالبكاء". 


 ابراهيم دوابشة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241182.49
BTC
0.53
CNY