الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 04:02

رئيس مجلس عبلين: الاعتداء على قسم الرفاه نتيجة لظاهرة العنف في مجتمعنا

من :سعيد عثمان
نُشر: 05/08/15 03:40,  حُتلن: 13:38

 كايد ظاهر الناطق بلسان سلطة الاطفاء والانقاذ للوسط العربي:

عملت ثلاثة طواقم من الاطفاء للسيطرة على النيران واخمادها

لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي:

تم الاشتباه بقيام مواطن محلي في الاربعينات الاولى من عمره بتنفيذ ذلك بواسطة مادة قابلة للاشتعال والتي قام بسكبها هناك واشعال النيران وأصيب جراء ذلك بحروق متوسطة وتمت إحالته على أثرها لتلقي العلاج في المستشفى 

مأمون الشيخ أحمد:

سنعمل كل ما بوسعنا لإعادة القسم للعمل لمتابعة قضايا أهل عبلين

سوف ندعو إلى جلسة طارئة وسيتم اتخاذ قرارات في هذا الموضوع

أفادت لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي في بيان وصل الى موقع العرب اليوم الأربعاء أنه "تم اضرام النيران في مبنى مجلس محلي بلدة عبلين بعد منتصف ليلة أمس مع الاشتباه بقيام مواطن محلي (42 عامًا) بتنفيذ ذلك بواسطة مادة قابلة للاشتعال والتي قام بسكبها هناك واشعال النيران وأصيب جراء ذلك بحروق متوسطة وتمت إحالته على أثرها لتلقي العلاج في المستشفى وهو رهينة الاعتقال جنبا الى جانب قيام طواقم الاطفاء على اخماد الحريق وعزم محققي الشرطة على تمديد فترة اعتقال المشتبه خلال ساعات نهار اليوم الاربعاء في محكمة الصلح في حيفا على ذمة التحقيقات الجارية بكافة التفاصيل والملابسات"، وفقا للبيان.

صور من المكان

هذا وعمم كايد ظاهر الناطق بلسان سلطة الاطفاء والانقاذ للوسط العربي بيانا على وسائل الاعلام وصلت نسخة عنه الى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "اندلعت بعد منتصف هذه الليلة النيران في احد المكاتب داخل مبنى المجلس المحلي في بلدة عبلين،  حيث عملت ثلاثة طواقم من الاطفاء للسيطرة على النيران واخمادها، فيما لم يسفر الحريق عن اية اصابات تذكر".

وافاد مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب أن الحريق اندلع في قسم الشؤون الاجتماعية في المجلس، وقد باشرت الشرطة التحقيق في الاسباب.

وقال كايد ضاهر في بيان لاحق إنّ "قوّات الاطفاء تواصل التحقيق في اسباب الحريق الذي شب الليلة الماضية في الطابق الاول من بناية المجلس المحلي عبلين. التحقيق سيستمر حتى صباح اليوم بعد أن تم اخماد النيران من قبل طواقم الاطفاء والتي عملت حتى ساعات الفجر".

رئيس مجلس عبلين يستنكر
بدوره، عبّر مأمون الشيخ أحمد، رئيس مجلس محلي عبلين عن "عميق أسفه من حادث الاعتداء"، وقال لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "ما حصل هو حدث مؤسف جدًّا وعمل جبان واجرامي بكل ما للكلمة من معنى. الحريق وقع في قسم الرفاه الاجتماعي وألحق بعض الأضرار لقسم يمنح الخدمة لشريحة كبيرة جدًّا من مجتمعنا، ومن المؤسف الاعتداء على المملتكات العامة وهذا خطير جدًّا، يندرج في إطار ظاهرة العنف في وسطنا العربي والانفلات وعدم الأمان".

وعمّا إذا كان المجلس سيتّخذ خجطوات تصعيديّة، قال: "سوف ندعو إلى جلسة طارئة وسيتم اتخاذ قرارات في هذا الموضوع، علمًا أنّنا ننتظر تحقيقات الشرطة. وعلى صعيد آخر، عقدنا جلسة مع الطاقم من مديرة وعاملين وعاملات لاحتواء هذا الحدث المؤسف، وسنعمل كل ما بوسعنا لإعادة القسم للعمل لمتابعة قضايا أهل عبلين".

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.05
EUR
4.71
GBP
243046.80
BTC
0.52
CNY