الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 17:02

دراسة: الطعام الحار يقلل من أخطار السرطان وأمراض القلب

كل العرب
نُشر: 09/08/15 22:05,  حُتلن: 07:15

دراسة:

الأشخاص الذين يتناولون وجبات حارة يومياً أو كل يومين كانوا أقل عرضة للوفاة من أولئك الذين يتناولون الطعام الحار بشكل غير منتظم

أوضحت دراسة حديثة أنّ الطعام الحار يساهم في التقليل مخاطر الوفاة المبكرة، حيث أظهرت الدراسة أنّ تناول الطعام الحار ساهم في خفض عدد الوفيات من السرطان وأمراض القلب ومشاكل التنفس.


صورة توضيحية

هذا، وقد أجريت على ما يقرب من 500،000 شخص في منتصف العمر، وتبين من نتائجها أنّ الذين يتناولون وجبات حارة يومياً أو كل يومين كانوا أقل عرضة للوفاة من أولئك الذين يتناولون الطعام الحار بشكل غير منتظم.

ووفقًا للعلماء فإنّ "مادة الكابسيسين – وهي مادة كيميائية موجودة في الفلفل الحار - تكافح السمنة، وهي مادة مضادة للأكسدة، ومضادة للالتهاب ولها خصائص مقاومة للسرطان". بينما أشار باحثون من جامعة أكسفورد، مدرسة هارفارد للصحة العامة في الولايات المتحدة والأكاديمية الصينية للعلوم الطبية، أنهم وجدوا أن "الأشخاص الذين يأكلون طعام حار كل يوم أو يومين كانوا 14 في المائة أقل عرضة للوفاة من أولئك الذين يأكلون الطعام الحار أقل من مرة في الاسبوع"، بحسب الباحثين.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net


مقالات متعلقة