الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 19:02

تسوفن تفتتح مسارًا تخصصيًّا تكنولوجيًّا في جامعه القدس

كل العرب
نُشر: 11/08/15 19:36,  حُتلن: 08:14

تسوفن في بيانه:

جاءت فكرة هذه الدورة من أجل تقليص الفجوة مع الطلاب العرب الذين ينهون تعليمهم للقب وهم بدون أي تجربة عملية في المجال

لوجين عدوي:

هدفنا هو مواجهه الطلبة مع عالم الهايتك وتقليص العقبات التي تعترضهم مثل اللغة

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن تسوفن جاء فيه ما يلي: "افتتحت تسوفن هذا الأُسبوع مسارًا تخصصيًا تكنولوجيًا جديدًا من نوعه في التطوير العملي لتطبيقات السمارتفون داخل الجامعة العبرية في القدس للطلبة في مجال علوم الحاسوب، هندسة حاسوب، هندسة برامج وهندسة كهرباء والكترونيكا بالاشتراك مع إينتل وسيسكو في القدس. هذا المشروع يأتي ضمن باقي المشاريع التي تعمل عليها تسوفن في الناصرة، المثلث وباقي البلاد".


تمرير المسار في جامعة القدس

وأضاف البيان: "جاءت فكرة هذه الدورة من أجل تقليص الفجوة مع الطلاب العرب الذين ينهون تعليمهم للقب وهم بدون أي تجربة عملية في المجال، مما يصعب عليهم الاندماج في صناعة الهايتك. فهذه الدورة العملية تضيف لهم الكثير من المعرفة والتجربة التي هي خارج نطاق التعليم كي يندمجون ويدخلون سوق العمل. السبب الآخر هو قلة التجربة العملية والمهنية، فمرافقتهم من طاقم انتل وسيسكو تزود لهم التجربة العملية في بناء برامج تطبيقية والتي تأهلهم لسوق العمل مباشرةً".

وتابع البيان: "وقد تحدّث أيضًا من شركة سيسكو السيد جاي حتسروني عن اهمية هذا المسار امام الطلاب المشتركين. والسيد جيدي عتسيون - رئيس فريق للتطوير في إينتل قال: "إن مضمون هذا البرنامج التأهيلي هام جداً لمنح الطلبة أفضليه ذات معنى على طلاب آخرين عند التقدم للعمل في شركات الهايتك. إنّ ما يفعله هذا البرنامج هو بناء إطار متكامل يمنح الطلبة كلّ الوسائل وكل المعرفة اللازمة له من أجل تقوية ورفع احتمالات قبوله لشركات الهايتك. فمن جهة واحدة يعمل الطالب على مشروع صناعي، الذي يُحسب له كتجربة مهنية في المجال، ومن جهة ثانيه فإن نفس المدرب (مهندس ذو خبرة من شركه إنتل أو سيسكو) يرافقه في كل مدة التأهيل وما بعد انتهائها. وهكذا فإنّ برنامج التأهيل يمنح الطلبة قوة ودعم عظيم يقوي شخصيتهم ويحضرهم للعمل في مجتمع وحضارة الهايتك".

واختتم البيان: "اضافت لوجين عدوي، مركزة توظيف وبرامج طلاب في تسوفن قائلة :"هدفنا هو مواجهه الطلبة مع عالم الهايتك وتقليص العقبات التي تعترضهم مثل اللغة، فارق الحضارات وإلى ما هنالك. إنّ هذا المسار هو شيء عظيم للطلبة فهو يمنحهم فرصه اكتساب الخبرة بمرافقه وتوجيه طواقم ومهنيين سواء كانوا من تسوفن أو شركات مشاركه، مثل إنتل وسيسكو، هذه الخبرة التي لن تتاح لهم أثناء التعليم الأكاديم. أيضا ينال الطلبة إثراء بمواضيع متنوعه تزودهم بوسائل هامه لمواجهه مقابلات في مراكز للتقييم، ومقابلات عمل شخصيه ومهنيه، الانخراط في أماكن العمل، العمل في فرق وطواقم، الالتزام، الطموح لمعرفه كل ما هو جديد وأمور أُخرى كثيرة. فهذا المسار هو الاول من نوعه الذي يحصل داخل الجامعة العبرية، وتسوفن لديها خطة مستقبلية لباقي الجامعات في البلاد. هذا البرنامج يقام بالمشاركة مع وزارة الاقتصاد ومؤسسة "هدفار هاباه". 

مقالات متعلقة