الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 08:02

تحذير: الخبز الأبيض والمعكرونة يزيدان من خطر الاكتئاب

كل العرب
نُشر: 12/08/15 14:30,  حُتلن: 10:12

الأطعمة المكررة مثل الخبز الأبيض والأرز الأبيض تؤدي الى الاستجابة الهرمونية في الجسم للحد من مستويات السكر في الدم

نشرت المجلة الأمريكية للتغذية السريرية نتائج أبحاث جديدة، أظهرت أنّ إتباع نظام غذائي مكون من الخبز الأبيض والأرز يمكن أن يزيد من خطر الاكتئاب لدى النساء الأكبر سنا، بينما قد تقلل الأطعمة المصنوعة من الحبوب الكاملة، والنخالة والخضروات من هذا الخطر. وهي نتائج يمكن أن تمهد الطريق لعلاج الاكتئاب.


صورة توضيحية

ووفقًا للدراسة فإنّ "الأطعمة المكررة تتسبب في رفع مستويات السكر في الدم ارتفاعًا سريعًا - مما يدفع الجسم إلى ضخ هرمون الانسولين، الذي يساعد على تكسر السكر. ولكن هذه العملية يمكن أن تسبب أعراض الاكتئاب".

ويشار إلى أنّ الأطعمة المكررة مثل الخبز الأبيض والأرز الأبيض تؤدي الى الاستجابة الهرمونية في الجسم للحد من مستويات السكر في الدم. وقد تسبب هذه الاستجابة تغيرات في المزاج أو تفاقم التعب وغيرها من أعراض الاكتئاب. 

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة