الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 13:01

شفاعمرو: انطلاق مخيم الفجر الرابع الماء والحياة

كل العرب
نُشر: 13/08/15 14:03,  حُتلن: 14:18

د. احمد مطلق حجازي:

إننا نعمل في الأساس على توعية أبناء الجيل الصاعد على الاهتمام بالمياه والحفاظ عليها ونعمل على تشجيع البحث العلمي بموضوع المياه

وصل الى موقع العرب بيان صادر عن اتحاد المياه والصرف الصحي شفاعمرو، جاء فيه: "قام المدير العام لاتحاد المياه والصرف الصحي، د. احمد مطلق حجازي يرافقه المحاسب إياد نعمة وأعضاء من طاقم الاتحاد، بزيارة ميدانية لأرض مخيم الماء والحياة في منتجع السندباد بكابول، حيث كان باستقبالهم الأستاذ عماد نفاه مدير المخيم، والذي أطلعهم على أقسام المخيم وعرفهم إلى المرشدين والمركزين، وشاهدوا بعض الفعاليات واستمعوا إلى هتاف المخيم الداعي إلى التوفير في المياه. وأثنى المدير العام للاتحاد د. حجازي على نظام وسير العمل في المخيم وعلى المستوى العالي للتنظيم والمرشدين والمركزين. وقال في أثناء تجواله: "الإتحاد شريك مركزي في غالبية الفعاليات التربوية، الثقافية والاجتماعية، فنحن جزء لا يتجزأ من مجتمعنا. إننا نعمل في الأساس على توعية أبناء الجيل الصاعد على الاهتمام بالمياه والحفاظ عليها، ونعمل على تشجيع البحث العلمي بموضوع المياه".


خلال المخيم

300 طفل في منتجع السندباد
وأضاف البيان: "وكان مخيم الفجر الرابع – تحت عنوان "مخيم الماء والحياة"، قد انطلق بتاريخ 5.08.2015 بالمشاركة مع اتحاد المياه والصرف الصحي، منطقة شفاعمرو حيث استضاف منتجع السندباد في قرية كابول أكثر من 300 طفل وطفلة من شفاعمرو ومن القرى المجاورة. ويرافق المشاركين عدد من المرشدين المؤهلين والذين يعملون في المخيمات الصيفية منذ سنوات. كما ويعمل ضمن الكادر عدد من المركزين ومساعدين آخرين بالإضافة إلى مضمد ومعلمتي فنون".

توزيع الطلاب إلى مجموعات تحمل أسماء مصادر
وتابع البيان: "وما يميز المخيم هذه السنة هو توزيع الطلاب المشاركين إلى مجموعات حملت كل واحدة منها اسم لمصدر مياه كالبحار والوديان والبحيرات والينابيع، وغالبيتها على مقربة من منطقتنا التي نعيش فيها. وكان الفنان نعمة خازم قدم من خلال فرقة فنتازيا للعروض الفنية والترفيهية، عرضا جميلا جذب جميع المشتركين إضافة إلى عدد كبير جدا من المنتجعين والمخيمات الأخرى المتواجدة على ارض السندباد".

وجاء في البيان: "وكانت إدارة اتحاد المياه والصرف الصحي، بقيادة الدكتور احمد مطلق حجازي، قد أفردت طاقما خاصا قدم للمشاركين يوما حافلا مليئا بالفعاليات والنشاطات المتنوعة شمل دروس توعية شيقة حول أهمية المياه والتوفير فيها وإدارة هذا المورد الثمين بحكمة".

واختتم البيان: "وقد عبّر مدير المخيم المربي عماد نفّاع عن ارتياحه التام والرضا من سير العمل وأثنى على العمل الجاد والدؤوب للمرشدين والمرشدات والمركزين جميعا، وخصّ بالذكر الأستاذ نوح حمودي المركز الرئيسي للمرشدين وكذلك محمد حاج علي وأحمد مطر الذين قاموا بعمل جبّار. كما وأثنى على تفاني المركزة القديرة ميسلون الصغير التي أبلت بلاءً حسنا، لاقى استحسان الجميع وكان في مقدمة الجميع الأستاذ القدير صاحب السيرة الحسنة الأستاذ عامر نفاع"، وفقًا للبيان.
 

مقالات متعلقة