الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 02:01

زيارة طلاب الطبيب الصغير من منطقة المثلث إلى مستشفى زيف بصفد

كل العرب
نُشر: 14/08/15 19:07,  حُتلن: 19:08

بهاء قشقوش:

هذا المشروع هو الأوّل من نوعه بطريقة تعليمه وتنظيمه حيث تركّزت أيّام التعليم على 11 يومًا تعليميًا

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مشروع الطبيب الصغير جاء فيه ما يلي: "قام طلاب الطبيب الصغير في منطقة المثلث بزيارة إلى مستشفى زيف في مدينة صفد حيث قام باستقبالهم كل من مدير المستشفى البروفيسور كلين شبيرا ومديرة قسم الطوارئ الدكتورة رحيل موشي وقاموا بمرافقة الطلاب لأقسام العلاج المكثف وقسم الطوارئ حيث شرحوا للطلاب عن الأقسام والأجهزة بكل قسم ووظيفة وعمل كل قسم حيث تجول الطلاب بالأقسام وتعرفوا على عمل الطاقم الطّبي بكل قسم وعلى الفحوصات والعلاجات في كل قسم وأيضًا تعرف وعلى آلات الطبية التي تستعمل في كل قسم".



وأضاف البيان: "وبعد انتهاء جولة الزيارة إلى قسم العلاج المكثف وقسم الطوارئ قام الطلاب بمشاهدة عملية القيصرة حيث دخلوا إلى غرفة العمليات الخاصة بعمليات القلب وشاهدوا عمليه قيصريه لمريض بعد أخذ الموافقة من المريض وأهله. وأيضًا قام الطلاب بالتعرف على سيارة الإسعاف وعلى عمل سيارة الإسعاف وعلى الأجهزة الموجودة داخل سيارة الإسعاف".

وكما أورد في البيان: "يجدر بالذكر أنّ المشروع هو تحت إشراف شركة قشقوش بإدارة بهاء قشقوش وبالتّعاون مع شركة بريمنجنسي العالميّة، وعقب السيد والممرض الاستاذ بهاء قشقوش على المشروع قائلًا : "أنّ هذا المشروع هو الأوّل من نوعه بطريقة تعليمه وتنظيمه حيث تركّزت أيّام التعليم على 11 يومًا تعليميًا حيث كل يوم يكون في منطقة معينة. وأطلق على المشروع اسم المخيم الطّبي وذلك بسبب أنّنا ركّزنا أيّام التّعليم على 11 يومًا متتاليًّا من خلالها يقوم الطلاب بزيارة إلى مستشفيات ومراكز طبية وعيادات خاصة وأنّ كل يوم يكون التعليم في منطقة معينة".

وتابع البيان: "وأضاف قائلًا كلّي أمل أن ينجح المشروع ويكون بداية لمشاريع قادمه بالأيام المقبلة والأهم من ذلك هو إفادة الطلاب وكسبهم للمعلومات، الجدير بالذكر أنّه يوجد في المخيم 49 طالبًا من كافة منطقة المثلث الشمالي والجنوبي حيث يتواجد طلاب من كفرقاسم وطلاب من قلنسوة وطلاب من جت وكفرقرع وعارة وعرعرة وأم الفحم ومشيرفة وَمصمص وغيرها من قرى ومدن المثلث".

واختتم البيان: "وأكمل قائلًا، إنّني أرى كمدير ومسؤول عن المشروع أنّ هذه الفئة من الطلاب (مرحله الإعدادية ومرحلة الثانوية) هي حلقة تغير وفئة مؤثرة على المجتمع وناهيك بأنهم هم جيل المستقبل للمجتمع وأضاف انني اتوقّع أنّ نسبة كبيرة من الطلاب المشاركين سوف يتعلمون في الجامعات موضوع متعلق في مجال الطب مثل موضوع الطب وموضوع التمريض والفيزوترابيا وغيرها من المواضيع الطبية" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة