الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 00:02

القهوة قد تحمي من الإصابة بسرطان الثدي

كل العرب
نُشر: 19/08/15 16:17,  حُتلن: 07:10

دراسة:

السيدات اللاتي تناولن خمسة أكواب من القهوة أو أكثر يوميا انخفضت لديهن فرصة الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 19 % مقارنة بالنساء اللاتي يتناولن كوبا أو كوبين فقط

وجدت دراسة سويدية حديثة أنّ القهوة قد تحمي النساء من خطر الإصابة بسرطان الثدي، وبحسب توصية العلماء المشرفين على الدراسة فإنّ تناول خمسة أكواب من القهوة يوميا يحمي من الإصابة بسرطان الثدي.


صورة توضيحية

هذا، وقد أجريت الدراسة على أكثر من 40 ألف سيدة على مدار عقدين، وتطرقت الدراسة إلى ما يتناولنه السيدات يوميًا من كميات القهوة والشاي. واظهرت النتائج أنّ السيدات اللاتي تناولن خمسة أكواب من القهوة أو أكثر يوميا انخفضت لديهن فرصة الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 19 % مقارنة بالنساء اللاتي يتناولن كوبا أو كوبين فقط، وفقًا للدراسة.

وأظهرت نتائج الدراسة أيضًا أنّ السيدات اللاتي يتناولن أكثر من كوب شاي يوميا تزداد لديهن فرص الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 19 % مقارنة باللاتي لا يتناولن الشاي. وقال الباحثون إنهم "لا يفهمون تماما الآليات المسؤولة عن ذلك، ولكن هناك نظرية تتعلق بفوائد القهوة وهي أنها تحتوي على مضادات للأكسدة، تعمل على الحماية من الحاق ضرر بالخلايا يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالسرطان"، بحسب العلماء. 

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة