الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 02:01

لماذا عليك مرافقة طفلك في عالم الألعاب الالكترونيّة؟

كل العرب
نُشر: 20/08/15 08:46,  حُتلن: 13:55

الألعاب الالكترونيّة على الحاسوب ممتعة ومفيدة أحيانًا لكن لا تتركي طفلك وحده يغوص في هذا العالم الذي له من الأبعاد السلبية أكثر من الإيجابية

أصبحت الألعاب الالكترونية على الحاسوب في يومنا هذا تثير اهتمام وحب استطلاع الأطفال حتّى في الأعمار الصّغيرة، فيجب على الأهل أن يكونوا حريصين في انتقاء الألعاب والحرص على أن تعود عليهم بالتسلية والفائدة، لذلك يجب اختيار الالعاب حسب الفئة العمرية والاتفاق مع الطفل على أوقات ثابتة يستطيع اللعب بها، ولا مانع إن كانت هناك ألعاب تجمع بين الأم وطفلها مثلًا، المهم أن ترافقيه أثناء هذه الفترة، لأنّ أي إهمال صغير من الممكن أن يؤثر عليه سلبًا ويغيّر طريقة تفكيره إن كان بالعنف أو غيره.


صورة توضيحيّة

لا تتكلّي فقط على الألعاب الالكترونيّة وأظهري لطفلك كيف أنّ اللعب في الخارج أو في ألعاب ملوسة أفضل بكثير من الجلوس أمام الحاسوب الذي يؤثر على العينين، ومن الأمور الأكثر سوءًا هو أنّه عندما تكون الأم مشغولة تعطي طفلها الموافقة للهو بالحاسوب بدون رقابتها كي تكمل ما تفعله بهدوء لكن هذا من أخطر الأمور على الإطلاق.

فاحذري أيّتها الأم، الألعاب الالكترونيّة على الحاسوب ممتعة ومفيدة أحيانًا لكن لا تتركي طفلك وحده يغوص في هذا العالم الذي له من الأبعاد السلبية أكثر من الإيجابية.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة