الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 17:02

ايكيا تطلق كتالوج 2016 المخصّص هذا العام لموضوع الحياة في المطبخ وما حوله

ابراهيم ابو عطا
نُشر: 21/08/15 14:39,  حُتلن: 15:42

معرفة ايكيا حول الحياة في المطبخ وما حوله جعلت ايكيا تضطر الى خلق 5 حلول في المطبخ والتي ستلبي متطلبات الاشخاص ممن يديرون 5 انماط حياة مختلفة

يتمحور الكتالوج في اعمال كطهي الطعام تقديمه وتخزينه المنتجات الأفكار والنصائح في الكتالوج تتيح للحياة في المطبخ ان تدور بشكل متجانس وفعّال

تسعى ايكيا لتوفير المجال والوقت في الحياة اليومية للأمور الصغيرة المهمّة بالفعل

تطلق ايكيا كتالوج 2016 والمخصّص هذه السنة لموضوع - الحياة في المطبخ وما حوله. المطبخ والذي كان في الماضي مخصصاً للطهي التقليدي فقط، اتخذ دورًا متعدد الاهداف كمكان تجري به الكثير من اعمالنا في البيت. انه المكان الذي به نستضيف افراد العائلة والاصدقاء، المكان الذي يمكن للأولاد اعداد الوظائف البيتية به، المكان الذي به تستفيق المواهب مجدداً الى الحياة، والمكان الذي نجتمع به كلنا للاحتفال باللحظات الهامة في الحياة. ينجذب الاشخاص الى المطبخ بشكل طبيعي، حيث لا عجب في تسميته قلب البيت. هل هنالك طريقة افضل لمعرفة قصص اعزاءنا ما عدا وقت الجلوس لتناول الوجبة؟


جانب من الحضور في احتفال ايكيا

هذا وعلى شرف اطلاق الكتالوج في 25.8.2015 منتصف الاسبوع المقبل، نظمت ايكيا حفلاً خاصًا اقيم مساء يوم أمس الخميس في بيت السفير السويدي في مدينة هرتسليا، بمشاركة مدير عام ايكيا اسرائيل شوكي كوبلنتس وسفير السويد في اسرائيل كريل مكنوس نسر، وعدد من رجال الأعمال والشخصيات الإقتصادية والتجارية، وعدد من ضيوف الشرف من الوسطين العربي واليهودي.

ايكيا تتوافق مع نمط الحياة العصري
وُجد من خلال استطلاع أجرته ايكيا في 8 دول رئيسية في العالم على 8500 شخص، أن 42% من الأشخاص المستطلعين قالوا، إن عدم وجود الوقت الكافي هو العائق الوحيد الذي يمنعهم من الطهي كل يوم. في نمط الحياة العصري لا يوجد للأشخاص وقت للطهي. حيث أن المنتجات، الافكار والنصائح في الكتالوج الجديد تتيح للحياة في المطبخ ان تدور بشكل متجانس وفعال، وتوفير الوقت للأمور الهامة بالفعل. كل هذا من اجل التمكن من تحقيق رغبات واحلام الاشخاص وخلق احلام جديدة على الطريق.

شوكي كوفلنتس، مدير عام ايكيا في البلاد، قال: "نحن نؤمن في ايكيا ان الاهتمام بالمطبخ والاكل هو اكثر من صرعة مؤقتة، انها حركة والتي تصمم الحياة اليومية للأشخاص. يتمحور الكتالوج في اعمال طهي الطعام، تقديمه وتخزينه. المطابخ، ادوات الطعام، ادوات الطاولة والمستلزمات التي تباع في ايكيا، مخصصة لتساعد في خلق مساحة منظمة جيدا وناجعة، وتناسب القيام بشتى الاعمال المتعلقة بالطعام وتتيح تخصيص الوقت في الحياة اليومية للأمور الصغيرة الهامة بالفعل".

يعجّ هذه السنة، كتالوج ايكيا بالمنتجات الجديدة التي تناسب المطبخ وزاوية الطعام، إضافة الى باقي المنتجات والحلول الجديدة لباقي مناطق البيت، وذلك من أجل التجديد ومنح الالهام للزائرين الوافدين الى حوانيت ايكيا. خلال السنة القريبة ستطلق ايكيا نحو 2000 منتج جديد اضافة الى نحو 10 مجموعات بإصدارات محدودة ستتمحور في الموضوع الرئيسي لكتالوج 2016 – "الحياة في المطبخ وما حوله.

كل مجموعة ستتضمن شتى قطع الاثاث والمستلزمات بتصميم دقيق يبرز في التفاصيل الصغيرة وسيتم اطلاقها لفترة محدودة لأشهر قليلة. جزء من المجموعات هي بالتعاون مع مصممين ومدارس للتصميم مع تسليط الضوء على التجديد بالتصاميم، المواد والاشكال.

ماذا يمكننا ان نجد في كتالوج ايكيا الجديد؟

خمسة مطابخ تناسب خمسة انماط حياة - معرفة ايكيا حول الحياة في المطبخ وما حوله جعلت ايكيا تضطر الى خلق 5 حلول في المطبخ والتي ستلبي متطلبات الاشخاص ممن يديرون 5 انماط حياة مختلفة. يمكن مشاهدة المطابخ في اول كتالوج ايكيا. تزودنا المطابخ الخمسة بالإلهام. انها تبرهن على انه من الممكن التقليل بالنفقات وعلى الرغم من ذلك خلق مطبخ الاحلام، بمساعدة التخطيط المريح المثالي الذي يتيح لنا بيئة عمل ناجعة، حلول ذكية للتخزين وحلول لإعادة تدوير القمامة.

مجموعة SINNERLING بإصدار محدود هي ثمرة تعاون مميز بين ايكيا وبين المصممة المعروفة Ilse Crawford . تقدّم المجموعة اغراض مصممة بمستوى عال، من مواد خاصة وبأسعار ايكيا. انها مجموعة مكونة من اغراض بأشكال بسيطة مصنوعة من مواد طبيعية وتختبر بعمق الجمال والمتعة الكامنة في كل التفاصيل الصغيرة الموجودة في المواد الخام.

شهر آب 2015:

مجموعة HEMSMAK بإصدار محدود مكونة من شتى المراطبين، العلب، الدلاء والزجاجات التي يمكننا ملأها بكل الاشياء المفضلة لديكنا. الاهم هو العلامات، الملصقات، الخيطان، الاكياس والاوراق المصممة التي ستلبي متطلباتكم، من تجميد التوت البري وحتى تحضير الهدية المثلى لأصدقائكم.

مجموعة SITTNING بإصدار محدود تتمحور في ادوات التقديم والزينة. استعملت ايكيا بسخاء المواد الطبيعية، الامر الذي يساهم في خلق اجواء جميلة ويمكن بها للجميع الشعور بالروعة والاسترخاء فقط. مجموعة SITTNING تدمج التناقضات البصرية والاشكال المختلفة. خشب الاكاسيا والمعدن البارد، الزجاج الناعم الذي تم صنعه بالنفخ والشايش، حاملات طويلة جدا وقصيرة للشموع. كل هذه الامور توضع على شرشف طاولة تمت حياكته من قماش هادئ وبنماذج بالوان مختلفة.

ايلول، 2015:

عشية اطلاق الكتالوج اجرت ايكيا استطلاع سنوي في 8 دول رئيسية في العالم، على 8500 شخص. فحص الاستطلاع وضعية الحياة وسلوكيات الاشخاص في البيت حول الطعام، ووجد ان:
• 36% من المستطلعين لا يأكلون في المطبخ او في زاوية السفرة خلال ايام الاسبوع العادية.
• نحن نبحث اكثر عن فرص للأكل معا الا اننا قلّما نفعل هذا بسبب قلة الوقت.
• المطبخ هو مكان مثالي لإشراك الاولاد وللأنشطة العائلية.
• الطريقة التي نرتّب بها المطبخ قد تؤثر على طريقة سلوكنا به، التخطيط المريح للمطبخ والتخزين الذكي سيساعدنا بالتوفير في الطعام، الوقت والطاقة.
• اهم شيء بالنسبة للمستطلعين كان تصميم مساحة المطبخ ومناطق الاكل لتعكس الهوية الشخصية لأصحاب البيت.
• 42% من المستطلعين قالوا ان قلّة الوقت هي العائق الرئيسي الذي يمنعهم من الطهي يومياً.
• 34% من الاشخاص الذين يسكنون وحدهم عبّروا عن الرغبة في مشاركة الوجبة مع اشخاص آخرين في احيان كثيرة.
• 9 من كل 10 اهالي يشرِكون اولادهم في الاعمال المتعلقة بالأكل.
• 1 من كل 4 مستطلعين غير راضٍ عن كمية الطعام التي تُرمى في القمامة.
• 1 من كل 5 يشترون الحاجات الموجودة لديهم اصلاً.

الكتالوج في أرقام:

• تمّت طباعة أكثر من 219 مليون نسخة من الكتالوج في انحاء العالم.
• يحتوي الكتالوج على 328 صفحة.
• تمّت طباعة الكتالوج بـ 32 لغة.
• ستقوم 48 دولة بتوزيع الكتالوج هذه السنة.
• للمرة الاولى، كتالوج ايكيا الكامل في المغرب وكوريا الجنوبية.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
242754.57
BTC
0.52
CNY