الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 08:02

كيف تجعلين طفلك يبدو أكثر سعادة؟؟

كل العرب
نُشر: 21/08/15 16:12,  حُتلن: 14:05

كوني أنت سعيدة قبله لأنّ سعادتك ستنعكس عليه وبذلك ستدخلين السعادة إلى قلبه دون عناء وجهد وتعب

السعادة بشكل عام لا تحتاج إلى تخطيط كي يشعر بها أي شخص، وللأطفال حسب فئتهم العمرية ومدى استيعابهم لمحاولات الإرضاء من قبل الأبوين. لذلك فيجب على الأبوين توفير محيط وجوّ ريح لنموّ طبيعي مليء بالسعادة.


صورة توضيحيّة

أولًا: تفهّمي متطلباته، مثلًا عندما يكون في عامه الأول فقطعة الشوكولاطة من الممكن أن تجعله يشعر بأنّه أسعد طفل على الإطلاق، لكن احذري من أنّ ليس كلّا طلب الشوكولاطة تلبّي له لأن هذا فيه ضرر له.
ثانيًا: عليك إيجاد لغة اتّصال مع طفلك في جميع المواقف، إن كان في الضحك أو الألم أو الفرح، ولا تشعريه أبدًا أنّك تسعين لجعله سعيدًا كي لا يرى نفس الطفل المدلّل الذي يحصل على ما يطلب بسهولة لذلك عليه عدم المبالغة في تدليله.
ثالثًا: كوني أنت سعيدة قبله لأنّ سعادتك ستنعكس عليه وبذلك ستدخلين السعادة إلى قلبه دون عناء وجهد وتعب.
رابعًا: امدحيه عندما يستحق المدح فهذا الأمر يرفع ثيرًا من معنويات الأطفال وتشجعهم في القيام بالأعمال التي يمدحون بسببها.

خامسًا: أعطيه مسؤوليات بحسب قدراته، فشعور الطّفل بأنه قادر على إنجاز الأشياء يمنحه السعادة، خاصة إذا كانت مباركة الأهل موجودة.


موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net


مقالات متعلقة