الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 04:02

بلديّة يافا-تل أبيب: سنخرج ضد كل ظواهر العنصريّة

كل العرب
نُشر: 25/08/15 10:16,  حُتلن: 10:32

رون حولدئي:

نحن نبذل جهودًا كبيرة في حفظ وتقوية المجتمعات المختلفة في المدينة وخاصّة المجتمع العربي في يافا وقد استثمرت البلدية ميزانيات ضخمة من أجل ذلك

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مكتب رئيس بلدية تل-أبيب يافا جاء فيه ما يلي: "أصدر رون حولدئي، رئيس بلدية تل- أبيب يافا بيانا حول رفض شركة عقارية بيع شقق سكنية للعرب في المشروع الذي تقيمه في حي العجمي في يافا". وقد جاء في البيان: "إنّني أدين وأشجب بشدّة كل ظاهرة جوهرها رفض بيع الشّقق السّكنيّة للعرب في يافا".


رون حولدئي

وأضاف البيان: "مثل هذه الظواهر تتعارض وروح مدينة تل-أبيب يافا، كمدينة تؤمن بالتّعدديّة والانفتاح وتعتبر بمثابة البيت لجميع سكّانه. نحن نبذل جهودًا كبيرة في حفظ وتقوية المجتمعات المختلفة في المدينة، وخاصّة المجتمع العربي في يافا، وقد استثمرت البلدية ميزانيات ضخمة من أجل ذلك، منها في إقامة سكن في متناول اليد يتلاءم واحتياجات المجتمع العربي، وكذلك في بناء بيئة داعمة لمؤسسات يحتاجها المجتمع، مثل التربية والتعليم والثقافة والرفاه وغيرها".

واختتم البيان: "سوف نستمر في العمل بهذا التوجه وهذه الروح ونخرج ضد كل ظواهر التمييز والعنصرية التي تمس بطابع مدينتنا" إلى هنا نصّ البيان". 

مقالات متعلقة