الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 18:02

أم الفحم: وزارة المواصلات وكفيم تستجيبان لطلبات لجنة أولياء الأمور

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 25/08/15 16:34,  حُتلن: 17:58

شكر المحامي محمد لطفي رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب المحلية مسؤولي وزارة المواصلات وشركة "كفيم" وبلدية أم الفحم على هذا التجاوب مع طلبات اللجنة وأن اللجنة يهمها مساعدة طلاب مدينة أم الفحم في كافة المجالات لتسهيل العملية التعليمية والتربوية ونجاح الطلاب في دراستهم

عقدت عصر يوم أمس الاثنين في قاعة قسم الهندسة في بلدية أم الفحم، جلسة عمل حضرها كبار مسؤولي وزارة المواصلات ممثلين بمايا الكافيتس، مسؤولة المواصلات العامة في الشمال، وشركة "كفيم" للنقل العام ممثلة بايتسيك دهان، مدير منطقة الشمال في الشركة، ونيسم تشركسي، نائب المدير العام ومسؤول منطقة الخضيرة في الشركة، ودافيد خليف وجاوي مئير، مديري التخطيط والتنفيذ في الشركة. ومسؤولون في بلدية أم الفحم على رأسهم نائب رئيس البلدية ورئيس القسم المالي الاستاذ بلال محاجنة ومهندس البلدية سليمان محاميد، ورئيس لجنة المواصلات في البلدية المهندس محمد توفيق محاميد، ومسؤول المواصلات العامة المهندس فرج أبو بشير، وأعضاء البلدية رياض توفيق محاميد وجمال عزام جبارين وعلي شايب، مسؤول السفريات في البلدية، ولجنة أولياء أمور الطلاب المحلية في أم الفحم، ممثلة برئيسها المحامي محمد لطفي وسكرتير اللجنة عبدالمنعم فؤاد وعضو اللجنة عماد جبارين.


خلال الإجتماع 

وجاءت الجلسة إثر رسالة بعث بها المحامي محمد لطفي باسم لجنة أولياء أمور الطلاب المحلية يطالب فيها إدارة شركة "كفيم" بعدة طلبات تخص المواصلات العامة في البلد. وخلال الجلسة التي عقدت تم مناقشة جميع الطلبات التي قدمتها لجنة أولياء أمور الطلاب المحلية في أم الفحم، حيث تم الإتفاق على إصدار بطاقات طالب في كل المدارس حيث سيقوم مندوب عن شركة "كفيم" بجولة مشتركة في المدارس بالتنسيق مع مديري المدارس ولجان أولياء أمور الطلاب المدرسية لإتمام الأمر. الأمر الذي يعني منح تخفيضات كبيرة لطلابنا في السفريات. كما تم الإتفاق خلال الجلسة على إعادة تشغيل خط منطقة الشارع الرئيسي – بيتسا المثلث – الجدوع – شارع القدس، والذي كان معطلاً من قبل الشركة لوجود سيارات متوقفة على جانب الشارع تعيق تحرك حافلات "كفيم" بانسياب وسهولة، حيث وعد مسؤولو الشركة بإعادة تشغيل هذا الخط خلال الأيام القريبة.
وخلال الجلسة تم أيضا إثارة موضوع اللافتات الالكترونية والصوتية داخل الحافلات، والتي تكتب وتقرأ باللغة العبرية، حيث وعد مسؤولو الوزارة والشركة ببدء العمل على ترجمة هذه اللافتات الالكترونية الى اللغة العربية ووضع تسجيل صوتي باللغة العربية داخل الحافلات للإشارة الى المحطات. وبالنسبة لزيادة عدد الحافلات في ساعات الذروة للطلاب، ساعات الصباح والظهيرة، فقد اعتذر مسؤولو الشركة عن زيادة عدد الحافلات نظراً لكون هذه الحافلات التي ستضاف للعمل خلال هذه الساعات ستكون معطلة في الساعات الأخرى من اليوم وتوقف جانباً دون عمل، مع الوعد بدراسة هذا الموضوع مستقبلاً حسب الحاجة.

أما فيما يتعلق بفتح خطوط جديدة لشركة "كفيم" في المناطق التي يتواجد فيها مدارس عديدة وهي مدرسة ابن الهيثم، المفتان، الخنساء، الاقواس، وادي النسور، الاخوة، التسامح، والحكمة. ويصل عدد الطلاب الذين يدرسون في هذه المناطق، وهي منطقة الشاغور وعين جرار والاقواس وعين النبي، الى اكثر من اربعة آلاف وخمسمائة طالب، حيث قدم المحامي محمد لطفي لمسؤولي الوزارة والشركة معطيات بعدد المدارس والطلاب في هذه المناطق والتي يحرم منها هؤلاء الطلاب من خدمات المواصلات العامة، كما قدم اقتراحًا عمليًا لحل مشكلة المسار والمسلك الذي تدعي شركة "كفيم" أنه يصعب جدًا سفر حافلات الشركة عبره، وقد قبل مسؤولو الوزارة هذا الاقتراح وطالبوا القائمين على قسم الهندسة في بلدية أم الفحم بتقديم تخطيط هندسي لهذا المسار، خاصة في منطقة عين التينة والاقواس، ووعد مسؤولو الوزارة بالتوصية على المصادقة على الميزانية المطلوبة لتجهيز البنى التحتية لتسيير الحافلات في هذا المسار.
كما اتفق على ان تقوم الوزارة بتمويل إنشاء وبناء 22 محطة مظللّة في الخطوط الفاعلة اليوم في أحياء المدينة خاصة القريبة من المدارس تحمي الطلاب والأهالي من حرارة الشمس والمطر.

هذا، وشكر المحامي محمد لطفي، رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب المحلية، مسؤولي وزارة المواصلات وشركة "كفيم" وبلدية أم الفحم على هذا التجاوب مع طلبات اللجنة وأن اللجنة يهمها مساعدة طلاب مدينة أم الفحم في كافة المجالات لتسهيل العملية التعليمية والتربوية ونجاح الطلاب في دراستهم.

مقالات متعلقة