الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 04:02

الطيرة: إعتقال شاب بشبهة تهديد مدير مدرسة طوماشين المؤقت

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 26/08/15 11:14,  حُتلن: 13:56

 مدينة الطيرة تشهد ضجة كبيرة حول اختيار مدير جديد لمدرسة طوماشين الثانوية

إعتقال من سكان مدينة الطيرة بشبهة قيامه بتوجيه تهديدات لمدير مدرسة طوماشين "يوئاف رونين" وتحويله للحبس المنزلي

لجنة الاباء المركزية :

الذي يحصل في بلديتنا في الايام الاخيرة مهزلة كبيرة جداً وفضيحة اكبر مما يمكن توقعه وطلابنا هم من سيدفع ثمن حرب الفوز بإدارة مدرسة طوماشين سياسياً

نتوجه الى رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي بأن يتقي الله في اتخاذه القرار الاخير وان يفكر في تقوى الله ومصلحة طلاب هذه المدرسة

ستقوم اللجنة باتخاذ خطوات حاسمة وحازمة قد تصل الى اغلاق ابواب المدرسة في بداية العام الدراسي وإعلان الاضراب، ومن الممكن اعلان الإضراب العام في جميع مدارس الطيرة

مدير المدرسة - يوئاف روزين:

نحن نعيش في دولة واحدة وحياتنا مشتركة ومن المفروض أن تكون هذه الخطوة طبيعية وأنا شخصيًا بذلت كل ما عندي حتى أدعم المدرسة وطلابها ومعلميها

أنا مدير لفترة زمنية فقط بسبب أمور معينة ولقد حافظت على مستوى التحصيل العلمي في المدرسة والأمور تسير على ما يرام

بلدية الطيرة :

نُطمئن المواطنين بأنّ المدرسة جاهزة من جميع الجوانب والاتجاهات لاستقبال طلابنا الأعزاء في بداية السنة الدراسية الجديدة

تتوجه البلدية إلى الأهل الأعزاء بأن لا يسمحوا لأحد بالتلاعب بمستقبل أبناؤهم وأن لا يُضللوا أو يكونوا أداةً تُستعمل لحاجات في نفس يعقوب

إعتقلت شرطة "كدما"، شابًا من سكان مدينة الطيرة بشبهة قيامه بتوجيه تهديدات لمدير مدرسة طوماشين المؤقت "يوئاف رونين"، حيث نفى المشتبه خلال التحقيقات الشبهات التي نسبت اليه، وقد أطلق سراحه للحبس المنزلي. ووفقًا للشرطة فإنّ "التحقيقات تشير إلى أنّ المشتبه وجه تهديدات لمدير المدرسة وطالبه بعدم اكمال عمله في منصب مدير مدرسة طوماشين".


رئيس البلدية مأمون عبد الحي

هذا، ويذكر أنّ مدينة الطيرة تشهد ضجة كبيرة حول اختيار مدير جديد لمدرسة طوماشين الثانوية، حتى أنّ لجنة الاباء المركزية هددت بالاضراب مع افتتاح العام الدراسي الجديد، حيث جاء في بيان لها:"لجنة اولياء امور الطلاب المركزية في الطيرة تعلن موقفها ازاء فتنة تعيين مدير لمدرسة طوماشين الثانوية في الطيرة، إذ ترفض اي تعيين سياسي مدعوم من اي فئة او حزب، وترى أنّ التعيين يجب أن يجيب على شروط مهنية بحتة، بعيداً عن اي مصالح شخصية حزبية، حتى يحظى طلابنا بإدارةٍ عادلةٍ حقةٍ تخدم مستقبلهم وتنشئ اجيالا تكون فخرا لطيرتنا الحبيبة. وقد قامت اللجنة بإرسال مكتوب خاص بهذه المشكلة لرئيس بلدية الطيرة ولمديرها العام ولمدير قسم المعارف في البلدية ولشركة طوماشين ولمديرة المنطقة وللمديرة العامة في وزارة التربية والتعليم وضحت فيها مطالبها بشكل واضح".

وتابع البيان:" ترى اللجنة بأن اولادنا ومستقبلهم ومصالحهم ليسوا لعبة او سلعة بأيدي اصحاب القرار والسياسيين في بلدية الطيرة ولا لعبة بأيدي اي حزب أو رئيس او اي عائلة وممثلها في البلدية. كان من المفروض أن يكون اعضاء البلدية هم اكثر الناس حرصاً وخوفاً على مصالح اولادنا طلاب مدارسنا. والذي يحصل في بلديتنا في الايام الاخيرة مهزلة كبيرة جداً وفضيحة اكبر مما يمكن توقعه. وفي النهاية من غير اولادنا طلاب هذه المدرسة سوف يدفع ثمن هذه الحرب "حرب الفوز بإدارة مدرسة طوماشين سياسياً"، وفقًا للبيان.

وأضاف البيان:" ذلك نحن اعضاء اللجنة نتوجه الى رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي بأن يتقي الله في اتخاذه القرار الاخير وان يفكر في تقوى الله ومصلحة طلاب هذه المدرسة وليس في ارضاء تلك الجهات من الاحزاب والفئات والعائلات التي تهدد – اما الادارة وإما مفارقة التحالف، والتي تشكل ضغطا كبيرا جدا على رئيس البلدية باتخاذ القرار الملائم للمدرسة وطلابها. ونسال الله تعالى ان يهدي الرئيس لاتخاذ القرار الذي يرضي الله تعالى قبل ارضاء هؤلاء , وان يقدره على جعل مصلحة الطلاب في المقام الاول. هذا وإذا لم تكن هنالك استجابة لتعيين مديراً حسب المعايير المهنية المطلوبة، ستقوم اللجنة باتخاذ خطوات حاسمة وحازمة قد تصل الى اغلاق ابواب المدرسة في بداية العام الدراسي وإعلان الاضراب، ومن الممكن اعلان الإضراب العام في جميع مدارس الطيرة، كما وسيصل الامر الى تضامن المنتدى القطري مع القضية وإعلان اضراب الحصة الاولى في مدارس 135 بلداً تتبعاً للمنتدى القطري وتضامنا مع لجنة الطيرة المركزية"، بححسب ما جاء في بيان لجنة اولياء أمور الطلاب.


مدير المدرسة يوئاف روزين

موقف بلدية الطيرة
من جانبها اصدرت بلدية الطيرة بياناً رسمياً أكّدت فيه اتخاذها قراراً بالإجماع بافتتاح مناقصة جديدة لتعيين مدير لمدرسة طوماشن، وذلك بعد الاجتماع الرسمي الذي عُقد يوم الأحد بمشاركة العديد من الأطراف من ضمنهم مُفتشة المدارس في وزارة التربية والتعليم. وقد طمأنت بلدية الطيرة جميع المواطنين بأنّ الثانوية جاهزة من جميع الجوانب لاستقبال جميع الطلاب في بداية العام الدراسي الجديد. وقد جاء في البيان التالي:" اجتمعت يوم الأحد 13.08.2015 اللجنة الخاصّة المعنيّة بمناقشة مسألة تعيين مدير جديد لثانوية طوماشن، بحضور جميع ممثلي الأطراف المعنيّة ومن ضمنهم مُفتشة المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم، حيثُ تمّ بحث جميع الجوانب المتعلقة بهذا الأمر، وأطلعت على جميع المستندات وبالأخص على النتائج الرسميّة لامتحان التقدير الخاص بالمتقدمين، والذي كانت قد قدّمته شركة (فيلات) المُتخصصة بتقديم تقييم مهني مدروس على أعلى المستويات. وبعد بحث مستفيض ونقاش استمر لعدة ساعات، تمّ اتخاذ القرار بالإجماع بافتتاح مناقصة جديدة في الأيام القريبة القادمة لاختيار مدير جديد، وإعطاء فرصة أكبر للمعنيين بترشيح أنفسهم لإدارة المدرسة. وعلى اثر هذا القرار يبقى الأمر في الثانوية على ما هو عليه بإدارتها الحاليّة حتى يتمّ تعيين مدير جديد ودائم للمدرسة".
واضاف البيان:" بلدية الطيرة تُطمئن المواطنين بأنّ المدرسة جاهزة من جميع الجوانب والاتجاهات لاستقبال طلابنا الأعزاء في بداية السنة الدراسية الجديدة، وتوجه الشكر الكبير لإدارة المدرسة على الانجاز المتميّز الذي حققته الثانوية العام الماضي المتمثل بارتفاع معدّل التوجيهي (البجروت) 3% ليصل إلى 93% مما يُعد انجاز كبير ومن الدرجة الأولى. كما وتتوجه البلدية إلى الأهل الأعزاء بأن لا يسمحوا لأحد بالتلاعب بمستقبل أبناؤهم، وأن لا يُضللوا أو يكونوا أداةً تُستعمل لحاجات في نفس يعقوب. المدرسة جاهزة وتُعتبر من أفضل المدارس لاستقبال أولادكم".

وبدوره، تحدث مدير المدرسة يوئاف روزين عن تعيينه لمنصب مدير طوماشين في الطيرة، حيث قال لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "نحن نعيش في دولة واحدة وحياتنا مشتركة، ومن المفروض أن تكون هذه الخطوة طبيعية، وأنا شخصيًا بذلت كل ما عندي حتى أدعم المدرسة وطلابها ومعلميها، وآمل أنّ يقدر الجميع مجهودي". وتابع: "انا مدير لفترة زمنية فقط بسبب أمور معينة لقد حافظت على مستوى التحصيل العلمي في المدرسة، والأمور تسير على ما يرام، ولا أظن بأنني سأواصل لهذا المنصب في السنة القادمة، بل سيتم تعيين مدير آخر".

وكان رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي قد حذر في كلمة التي ألقاها في حفل تخرج طلاب ثانوية طوماشين، قبل أشهر قليلة، من "أي مس في شؤون المدرسة وعدم السماح لأي جهة بأن تتعدى حدودها من خلال فرض آراء ليست من صلاحياتهاط.  وجدير بالذكر أنّ المدرسة شهدت قبل فترة خلافات وإشكاليات تتعلق في الشؤون المدرسية، وفي نفس الفترة تم إستقالة مديرها المربي غسان فضيلي الذي انتقل ليعمل في سلك التفتيش، ومن ثم تم تعيين مدير من الوسط اليهودي وهو الدكتور يوئاف روزين، حيث أنّ هنالك من إنتقد هذا التعيين، وطالبوا العمل على تعيين مدير من البلدة، مشيرين "الى أنّ الطيرة لا ينقصها اصحاب خبرات وكفاءات عالية لإدارة مدرسة".

وقال رئيس البلدية مأمون عبد الحي في كلمته:"لا يخفى على أحد بأن مدرسة طوماشين مرت مؤخرًا بظروف صعبة، وكان هنالك ضغوطات كبيرة، لكن في نهاية المطاف اتخذت قرارات سليمة وصائبة لمعالجة كل العقبات. من هنا نؤكد بأننا لن نسمح المس بسيرورة المسيرة التعليمية ولا بأي شكل من الأشكال، حيث أن بلدية الطيرة وقسم المعارف والقيادة السياسية ستعمل على أن لا يتخطى أي شخص حدوده، وفي السنة الدراسية القادمة سنضع النقاط على الحروف". وأضاف قائلا: "لن نسمح إعلان أي إضراب في المدرسة بسبب وجود إنتقادات ضد معلم ما أو معلمة، حيث لمسنا أن هنالك من يخرج تعليمات ليست من صلاحياته، وهذا أمر مرفوض كليا. مرة أخرى أعيد واكرر بأننا لن نسمح بأن يتعدى أي شخص حدوده، فما نريده هو خلق أجواء تعليمية مناسبة حتى نحافظ على النجاح والتحصيلات العلمية".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
234431.36
BTC
0.52
CNY