الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 10:02

المجلس النسائي باقة: نجاح لندوة أمهات صفوف الأوائل

كل العرب
نُشر: 26/08/15 14:32,  حُتلن: 14:55

 أحمد عويسات في بيانه:

في نهاية الندوة أعرب جمهور الأمهات عن سعادتهن لهذه الأدوات العمليّة التي يستطعن من خلالها مواجهة التغيرات والضغوطات التي يمر بها أولادهن

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن أحمد عويسات الناطق بلسان بلديّة باقة الغربية جاء فيه ما يلي: "أقيم يوم أمس الثلاثاء، في المجلس النسائي التابع لبلدية باقة الغربية، ندوة خاصّة بأمّهات طلّاب الصّف الأوّل للعام الدّراسي القادم، والتي تمركزت حول الوضعيّة الصّحيحة للطّلاب في هذه المرحلة من ناحية الجلوس والحركة وحمل الحقيبة، والتي بدورها تؤثر عليه صحيًّا وتعليميًّا ونفسيًّا واجتماعيَّا. وقد مرّرت هذه الورشة الأخصائية في التشغيل الطبيعي ميساء ابو حسين".

 
خلال الندوة

وأضاف البيان: "أمّا القسم الثاني من الندوة فقد تطرّق إلى الجوانب العاطفية المرافقة لأداء الطالب في هذه المرحلة، وضرورة التربية على قواعد واضحة وثابتة والتي تؤدي بدورها لثبات شخصيته ووضوح خطواته وأهدافه المستقبلية مع تمارين التنفس والاسترخاء للأم، بحيث تستطيع امتصاص توتّرات ابنها بطريقة هادئة ومتفهمة. ومررت هذه الورشة المدربة أمل بلبل".

واختتم البيان: "وفي نهاية الندوة أعرب جمهور الأمهات عن سعادتهن لهذه الأدوات العمليّة التي يستطعن من خلالها مواجهة التغيرات والضغوطات التي يمر بها أولادهن، طالبات المزيد من مثل هذه الندوات واللقاءات الهادفة والقيّمة، في المقابل تلقّت كل مشاركة هدية رمزيّة مميّزة لابنها في الصف الأوّل، وشكرت مديرة المركز النسائي السيدة فدوى مواسي كل المشاركات والمحاضرات على مجهودهن" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة