الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 23:02

تقرير حول جاهزيّة مدارس طمرة للعام الجديد

سعيد عثمان -
نُشر: 26/08/15 20:33,  حُتلن: 21:57

القائم بأعمال الرئيس صالح حجازي:

بموجب عملنا لدينا جلسات مع قسم الصيانة والهندسة بمشاركة قسم المعارف اوقد قمنا بجولات ميدانية للروضات والبساتين ووضعنا اشارات للنقواص

نائب رئيس البلدية عامر ابو الهيجا:

سيدخل الطلاب الى المدارس في بداية السنة الدراسية بشكل طبيعي

رغم إعلان الإضراب يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين، الموافق 1 و 2 أيلول ليكون إضرابًا عامًا في المدارس والمجالس المحلية العربية وتأجيل افتتاح العام الدّراسي، الا أن معظم مدارس طمرة على جاهزية لاستيعاب الطلاب واستقبالهم على مقاعد الدراسة بكل سعادة وترحاب. هذا، وقام مراسل موقع وصحيفة كل العرب في جولة ميدانية برفقة رئيس لجنة أولياء أمور الطلّاب في مدرسة شهاب ياسين بهدف فحص جاهزيتها لاستقبال العام الجديد والاطلاع على جاهزية المباني من خارجها وداخلها.

كما وتم الحديث مع بعض المدراء المدارس في المدينة مثل مدرسة المتنبي والرازي وابن خلدون وابو الرمان وحتى الاشكول بايس مدرسة المتفوقين والموهوبين.


خلال التحضيرات

وقال المربّي طاهر مدير مدرسة الفارابي: "المدرسة جاهزة لاستقبال الطلاب وما زال العمل هنا وهناك في الملعب وزيادة في الصفوف لكن بهمة العمال سنعمل ما بوسعنا للاستعداد للسنة الدراسية الجديدة".

ويقول مدير مدرسة المتنبي الاستاذ محمد حجازي: "المدرسة جاهزة من جميع النواحي لاستقبال العام الدراسي الجديد وعساها أن تكون سنة خير على الجميع".

أمّا مديرة مدرسة الرازي سماح عواد: "نحن نظرنا الى موضوع أمن وسلامة الطلاب وقمنا بتجهيز المدرسة لتكون آمنة".

وأفاد مدير مدرسة الدكتور هشام ابو رومي الاستاد يزيد عواد بالقول: "نتأمل أن نفتتح السنة الدراسية بجاهزية بنسبة 80_90% الا أن المدرسة مازال ينقصها الكثير مثل النوافذ التي وصلت لوضع من الصعب اصلاحه، وهنالك وعود من قبل البلدية على مشروع ميزانية. نحن كمدرسة وبميزانيتها المتواضعة قمنا بعمل ما هو باستطاعتنا عمله مثل نصب المقاعد وترميم المحيط للمدرسة وتغيير الابواب وهنا ومن خلال منبركم اقدم شكري وامتناني للجنة اولياء امور الطلاب التي لها الدعم الكافي لكل هذه الأمور".


وفي تعقيب من قبل ادارة البلدية نائب رئيس البلدية عامر ابو الهيجاء جاءنا: "سيدخل الطلاب الى المدارس في بداية السنة الدراسية بشكل طبيعي، وقمنا قبل عشرة أيّام بزيارة الى الروضات والبساتين وقمنا بفحص جاهزيتها وقمنا برش المحيط من المبيدات العمل الذي يجب القيام به كبلدية قمنا به ستكون برامج جديدة تم طرحها على طاولتنا مثل العنف والأمن والأمان وسيكون هناك تعاون بيننا وبين لجنة أولياء أمور الطلاب في المدارس والتي كما وصفها العامود الفقري للمدارس. بالنسبة لمدرسة الابتدائية أ نطلب من الاهالي التروي حتى شهر 10 لتكون نهائيًا جاهزة والمهم أن يدخل الطلاب بأمان على المدارس. وعلى اثر ذلك عبر رئيس لجنة اولياء امور الطلاب شهاب ياسين عن رضاه من العمل القائم".

وعقب القائم بأعمال الرئيس صالح حجازي بالقول: ""بموجب عملنا لدينا جلسات مع قسم الصيانة والهندسة بمشاركة قسم المعارف وقد قمنا بجولات ميدانية للروضات والبساتين ووضعنا اشارات للنقواص، وخلال ايام سنقوم على تجهيزاتها عملنا كان منذ بداية العطلة الصيفية وبالتنسيق مع قسم الصحة برش المبيدات في الروضات اما ما يدور في وضع المدرسة الابتدائية أ فلم يكن من السهل هدم نصف المدرسة ولا سيما أنها على موقع اثري كمت كانت أيضًا جلسات مع قسم الآثار وتحدينا كل الصعوبات وهي الآن في مرحلة الانهاء وسيتم اغلاق الملعب لفترة بسيطة للحفاظ على الأمن والأمان ونحن على استعداد لأي استفسار من أي مدرسة".

واشار مهندس البلدية امين سهلي عن اوضاع المدارس قائلًا: "إن مدرسة أ بشكل خاص ستستغرق الوقت لتكون جاهزة 100% لكن إن شاء الله ستستقبل الطلاب مع بداية الشّهر القادم مع الأجنحة والسّاحات الجديدة الا أنّ هناك نقصًا في السّاحة القديمة فنحن نعمل ليلًا ونهارًا". 

مقالات متعلقة