الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 06:01

كيفية تسجيل الملاحظات السريعة باستخدام هاتف الاندرويد

كل العرب
نُشر: 26/08/15 21:16,  حُتلن: 07:08

تسجيل الملاحظات هي واحدة من أهم الاشياء التي نقوم بها في كثير من الاحيان اذ تساعدنا هذه الخطوة في تنظيم الامور وترتيب حياتنا

لا أحد يستطيع أن ينكر فضل الهواتف الذكية في تسهيل العديد من المهام التي نقوم بها بشكل يومي، اذ جعلتنا في غنى عن العديد من الادوات الأخرى التي نستخدمها وذلك بفضل قدرتها على القيام بكل ما نحتاجه!.

 
صورة توضيحية

إنّ تسجيل الملاحظات هي واحدة من أهم الاشياء التي نقوم بها في كثير من الاحيان اذ تساعدنا هذه الخطوة في تنظيم الامور وترتيب حياتنا، لكن هذا الامر يتطلب في السابق وجود قلم وورقة في جيبك طوال الوقت وهو الامر الذي يضايقنا في بعض الاحيان، لكن منذ أن دخلت الهواتف الذكية حياتنا لم نعد في حاجة الى هذه الادوات التقليدية، فالرغم من تواجدك في أي مكان وفي أي وقت يمكنك أخد ملاحظات والاطلاع عليها في قت لاحق وأيضًا التعديل عليها.

اليكم أسرع طريقة لتسجيل الملاحظات بإستخدام هاتفك بنظام الاندرويد:

- لتسجيل الملاحظات باستخدام هاتفك الاندرويد عليك أن تعتمد على جوجل NOW، وذلك بتفعيل التحكم في الهاتف عن طريق الامر "أوكي جوجل" في جميع شاشات الجهاز لتتمكن من تسجيل الملاحظات حتى ولو كنت في شاشة قفل الجهاز.

- الان بعد أن قمت بهذه الخطوة يكفي أن تقول لهاتفك "take note".

- انتظر قليلا وستلاحظ بعد ذلك أنه تم الشروع في تسجيل الملاحظة.

- إن كان جهازك يعمل بنظام الاندرويد الخام سيتوجب عليك اختيار الطريقة التي سيتم تسجيل الملاحظة بواسطتها ويمكن الاختيار بين جوجل Keep أو الجيميل واليك طريقة القيام بذلك.

- بمجرد أن تقول الأمر "take note" لهاتفك ستظهر لك قائمة والتي تمكنك من الاختيار بين جوجل Keep أو الجيميل.

- اذا قمت باختيار الجيميل سيظهر لك مربع كتابة الملاحظة وبعد أن تنتهي من ذلك يكفي النقر على علامة صح لحفظها.

- للاطلاع على الملاحظة التي تم حفظها على الجيميل يكفي الدخول الى حسابك على هذه الخدمة وستجدها ضمن رسالة بعنوان Note to self.

مقالات متعلقة