الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 02:01

بشرى لمعلمي الشمال في النقب وتسجيل أبنائهم للروضات دون تغيير السكّن

كل العرب
نُشر: 27/08/15 11:23,  حُتلن: 13:26

النائب د. أحمد الطيبي:

القرار هو بشرى لعشرات المعلمين الذين لم يتمكنوا حتى اليوم من تسجيل ابنائهم وتجهيز انفسهم للعام الدراسي الجديد

النائب أسامة سعدي:

حصلنا على رد ايجابي من بلدية بئر السبع حيث سيسمح للمعلمين بتسجيل ابنائهم دون الحاجة الى تغيير مكان السكن في بطاقة الهوية

أفادت الحركة العربيّة للتغيير في بيان لها أنّ "رئيس لجنة التربية والتعليم البرلمانية تواصل مع النائبين الطيبي والسعدي وابلغهما برد وزارة المعارف وبلدية بئر السبع حول موضوع تسجيل ابناء معلمي الشمال الذي يُدرسون في مدارس النقب ويسكنون في مدينة بئر السبع في حضانات مدينة بئر السبع، حيث تمت الموافقة على تسجيل اولاد المعلمين في روضات المدينة دون الحاجة لتغيير مكان السكن في بطاقة الهوية".


من اليمين: النّائبان الطيبي والسّعدي

وتابع البيان: "هذا الإنجاز جاء بعد قيام النائبين الطيبي والسعدي بتبني الموضوع على اثر اشتراط بلدية بئر السبع تغيير مكان سكن المعلمين في بطاقة الهوية الى مدينة بئر السبع الأمر الذي يفقد المعلمين امتيازات عديدة يتمتعون بها بسبب بعد المدارس التي يُدرسون فيها عن بلداتهم واستحقاقات اخرى في بلداتهم، حيث كان النائبان قد طرحا الموضوع في لجنة التعليم في الكنيست والتي عقدت جلسة خاصة بناء على طلبهما بحضور ممثلين عن بلدية بئر السبع ووزارة التربية والتعليم ومعلمين من الشمال الذين يواجهون هذه المشكلة، حيث طالب النائبين الطيبي والسعدي بالغاء هذا الشرط باعتباره شرط ظالم ويفقد المعلمين امتيازات وحقوق يتمتع بها كل المواطنين. كما وقام النائبان بمتابعة الموضوع مع بلدية بئر السبع ووزارة التربية والتعليم والضغط من اجل اتخاذ قرار بابطال هذا الشرط باسرع وقت ممكن حتى يتسنى للمعلمين تسجيل ابنائهم قبل بدء العام الدراسي".

وأشار البيان: "وقال النائب د. احمد الطيبي: قرار بلدية بئر السبع بالسماح لمعلمي الشمال الذين يدرسون في النقب ويسكنون في مدينة بئر السبع بتسجيل ابنائهم في روضات المدينة في دون الحاجة الى تغيير مكان السكن في بطاقة الهوية هو بشرى لعشرات المعلمين الذين لم يتمكنوا حتى اليوم من تسجيل ابنائهم وتجهيز انفسهم للعام الدراسي الجديد. انا وزميلي النائب أسامة سعدي تبنينا هذا الموضوع لان قرار البلدية السابق ظالم والشرط باطل. سنتابع هذا الموضوع لإيجاد حل جذري للسنوات القادمة حتى لا يواجه المعلمون نفس المشكلة في المستقبل. موضوع التربية والتعليم في سلم الاولويات وسنبقى دائما الى جانب طلابنا ومعلميهم نستمع لهم ونعمل من اجل تحصيل حقوقهم".

أمّا النائب أسامة سعدي فقال: هذا الانجاز جاء نتيجة العمل المكثف الذي قمنا به من اجل حل هذه المشكلة والسماح لابناء المعلمين بتسجيل ابنائهم دون الحاجة الى تغيير مكان السكن في بطاقة الهوية، حيث طالبت انا وزميلي النائب د. احمد الطيبي بطرح الموضوع في لجنة التعليم في الكنيست، وعقدت جلسة خاصة مستعجلة لبحث الموضوع بناء على طلبنا بحضور مندوبي بلدية بئر السبع ووزارة المعارف ومعلمي الشمال في النقب حيث عرضنا المشكلة امام رئيس اللجنة وبينا النتائج السلبية والظالمة التي تترتب على المعلمين في ظل قرار البلدية السابق. اليوم حصلنا على رد ايجابي من بلدية بئر السبع حيث سيسمح للمعلمين بتسجيل ابنائهم دون الحاجة الى تغيير مكان السكن في بطاقة الهوية. قضية التعليم احدى اهم القضايا التي نعمل من اجل تحسينها وتحسين ظروفها لكي يتمتع طلابنا بجو دراسي ملائم وتحصيل النتائج الايجابية" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240112.47
BTC
0.52
CNY