الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 05:02

عزيزتي حواء: تخلصي من الشعر الدهني بهذه الوصفات

كل العرب
نُشر: 27/08/15 13:35,  حُتلن: 19:36

عزيزتي حواء:

امزجي ملعقتي طعام من خل التفاح في كوب من الماء واغسلي شعرك به واتركية لبضعة دقائق بعدها يمكنك استخدام بلسم الشعر لإزالة اي رائحة للخل. كرري الوصفة مرة فقط بالاسبوع

الكثير من النساء والفتيات يعانين من الشعر الدهني حيث تستحم صاحبات الشعر الدهني كل يوم وأحيانا مرتين في اليوم، لكن يمكنك عزيزتي من الآن فصاعدا استخدام الكثير من الوصفات المنزلية للحفاظ على مظهر شعر جميل وصحي:

1- خلّ التفاح يعتبر علاجًا فعالا للشعر الدهني لأنه يحتوي على حمض الخليك الذي يساعد على الموازنة في الافرازات الدهنية في فروة الرأس اضافة الى أن الخل يمنح اللمعان للشعر. بعد غسل الشامبو، امزجي ملعقتي طعام من خل التفاح في كوب من الماء، واغسلي شعرك به واتركية لبضعة دقائق بعدها يمكنك استخدام بلسم الشعر لإزالة اي رائحة للخل. كرري الوصفة مرة فقط بالاسبوع.

2- يمكنك عزيزتي ايضا استخدام الشاي الأسود الذي يحتوي على حمض التانيك والذي يمنع تراكم فائض الزيوت على فروة الرأس من خلال تضييق المسام. دلكي فروة رأسك بالشاي البارد. دعي المحلول لمدة 5 دقائق ثم اشطفي شعرك بالطريقة المذكورة. يمكنك تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع للتخلص من الشعر الدهني .

مقالات متعلقة