الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 19:02

جمعية يداً بيد تعقد مؤتمرها السنوي في مدينة الناصرة بحضور كبير

كل العرب
نُشر: 27/08/15 22:16,  حُتلن: 22:41

د.ايناس ذيب مديرة القسم التربوي في الجمعية :

تجمُعنا معًا يُشكل فرصة هامة لتشجيع المعلمين والمعلمات على تطوير خطط عمل ثناية اللغة ذوات تعددية ثقافية في اطار البرنامج ثنائي اللغة في "يداً بيد"

المدراء والمديرات في المدارس قد اختاروا أنّ يتيحوا للمعلمين قيادة مسارات تعليمية وتربوية وفق مسؤوليتهم المهنية لأن هذا الخيار يتوافق مع رؤيا المدارس والروضات ثنائية اللغة التي تديرها جمعية يدًا بيد والتي تشجع إحترام وتقوية قدرات طواقم هذه المؤسسات

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن جمعية "يدًا بيد"، جاء فيه "عُقِد في مطلع هذا الاسبوع، وعلى مدار يومي الاثنين والثلاثاء، في الناصرّة، المؤتمر الصيفيّ السنويّ للطواقم التعليمية العربية واليهودية في مؤسسات جمعية "يدًا بيد" ثنائية اللغة، وطرحت على جدول أعمال المؤتمر الذي شاركت فيه ايضًا إدارة الجمعية وطواقمها الإدارية، مسائل عدة ومنها التعرف على المسارات التربوية المختلفة في المدارس وغيرها، وتعميق البحث في عمل وأداء الطواقم التعليمية، وكذلك البحث عن طرق لتوسيع وتعميق المسارات التربوية المعروضة، وبناء التواصل بين المدارس المختلفة".



وأضاف البيان "وقالت مديرة القسم التربوي في الجمعية، د.ايناس ذيب، والتي أشرفت على تنظيم هذا المؤتمر "تجمُعنا معًا يُشكل فرصة هامة لتشجيع المعلمين والمعلمات على تطوير خطط عمل ثناية اللغة، ذوات تعددية ثقافية في اطار البرنامج ثنائي اللغة في "يداً بيد". نحتفل بالعمل التربوي، ونؤكد على العمل المتواصل والمتميز. نلتقي هنا لنرى البذور التي بدأت تنبت في كل مدرسة ومدرسة، ونلتقي بالمعلمين والمعلمات الذين زرعوا البذور، وبادروا لإحداث التغيير، وتحملوا مسؤولية تنمية هذا العمل التربوي المهم". وأشارت د.ايناس ذيب الى أنّ المدراء والمديرات في المدارس قد اختاروا أنّ يتيحوا للمعلمين قيادة مسارات تعليمية وتربوية وفق مسؤوليتهم المهنية لأن هذا الخيار يتوافق مع رؤيا المدارس والروضات ثنائية اللغة التي تديرها جمعية يدًا بيد، والتي تشجع إحترام وتقوية قدرات طواقم هذه المؤسسات، وهذا يحقق قيَّم الإلتزام بالرؤية المشتركة، وكذلك تعزيز وتقدير الإمكانيات والقدرات التي تكمن في كل واحد وواحدة من طاقم الجهاز التعليمي. هذا، وتوجهت د.ايناس ذيب في سياق كلمتها مخاطبة الطوقم التعليمية مباشرة "اتيتم وكل منكم يحمل تجربته ويتحلى بمعرفته، فعله وعمله ويكسبه للآخرين، اذا انتم اللاعبين المركزيين وليس جمهوراً فقط،، وهذه هي حقيقة المبادرة الثقافية، ثقافة مدرسية تنشأ المعلومات وتنشرها، وهنا يكمن تميزنا وقوتنا، وفي هذا يكمن جوهر وماهية المؤتمر" ".

اوأضاف البيان "أما مدير عام الجمعية، شولي ديختر، فقد أكد في سياق كلمته على الهدف الأساسي في عمل الجمعية، وهو تعزيز التعليم المشترك ثنائي اللغة بين الطلاب العرب والطلاب اليهود، وبناء مجتمع محلي متين، وفي مجتمع قوي ومشترك لذوي الطلاب والمواطنين من حولهم، وقال: "بالنسبة لنا، فإنّ إفتتاح السنة الدراسية في القدس، كفر قرع، جليل، حيفا، يافا، وفي الشارون-المثلث الجنوبي، هو عبارة عن حفلة تربوية وإجتماعية، وها نحن نفتتح اليوم بحفلة تربوية وإجتماعية التي تقدم للأجيال القادمة اجندة اجتماعية جديدة، مبنية على الشراكة والمساواة في المدرسة وخارجها في المجتمع المحيط بها وبشكل متواصل ودائم". وأشار ايضًا الى أنّ الجمعية جاهزة بكامل جهازها التعليمي والمجتمعي المتطور والعميق ، وطواقم بشرية من الافضل في البلاد، الامر الذي يزيد الاقبال على المؤسسات التربوية التي تديرها الجمعية، وان ارتفاعاً بنسبة %18 قد طرأ على عدد الطلاب الذين انضموا حديثاً لهذه المؤسسات".

واختتم البيان "وأضاف شولي ديختر قائلاً: "لا بد من وجود الصعوبات التي تواجه سير عمل المؤسات التربوية الآ ان التزامنا وانتمائنا لهذا الاطار المشترك، يمدّنا بالعزيمة والقوة لمواصلة تأدية هذه الرسالة السامية دون الالتفات لماهية أي اتفاق سياسي قد يتفق عليه السياسيين في نهاية المطاف ".
وتخلل هذا المؤتمر عرضٍ لفعاليات تعليمية-تربوية من مختلف المدارس والروضات، وكذلك تنظيم عدة ورشات عمل ناقش المشا ركون خلالها قضايا تتعلق بالتعليم ثنائي اللغة. ويُذكر ايضاً انه تم عرض مسرحية "في مكان الآخر" للمخرجة نولا تشيلتون.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
251764.68
BTC
0.52
CNY